الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:05 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

سبب ظهور ألوان الطيف في «الحلة الاستانلس»

الحلل الاستالس
الحلل الاستالس

هناك بعض العلامات التي تظهر في أواني الطهي وخصوصًا الحلل الاستانلس، وتبدو مثل ألوان الطيف، مما يثير دهشة الكثيرون من ربات البيوت حول هذه الظاهرة الغريبة.

وفي التقرير التالي نستعرض سبب ظهور ألوان الطيف في الحلل الاستانلس وفقًا لما ذكره دكتور مجدي نزية رئيس المؤسسة العلمية للثقافة الغذائية، في تصريح خاص لـ"الطريق.

سوء استخدام ربة المنزل حلل الاستانلس

يقول مجدي نزية، إن ظهور بقع على شكل ألوان الطيف في حلل الاستانلس ترجع لسوء الإستخدام من ربة المنزل، وعدم جودة المنتج التي يتم طهي الطعام به، معقبًا أن هذه العلامات تعرف بأسم "الإجهاد الحراري".

تنشأ ألوان الطيف نتيجة الحرارة المرتفعة

وأشار نزية خلال حديثة أن هذه العلامات علينا الحذر منها خلال طهي الطعام وتنشأ عن زيادة الحرارة تكون أعلى وأقوى من قوة الاستانلس الحراري المتعرض لحرارة النار.

ألوان الطيف غير ضارة على الصحة

ولفت نزية إلى أن هذه العلامات غير ضارة على الصحة ولكن علينا الحذر منها، قد تتسبب في حرق الأطعمة، وتعرضك لعدم استخدام هذه الحلة الاستانلس مرة آخرى.

وقدم مجدي نزية عدة نصائح لربات البيوت منعًا لتعرض حلل الاستانلس لظهور ألوان الطيف بها

1- اختيار الحلل ذات جودة مصنع مضمونة ومعروفة.

2- عدم رفع درجة حرارة النار على الحلل أكثر من اللازم.

3- للتخلص من علامات ألوان الطيف بالحلل الاستانلس عليك وضع حمض بها وغليها جيدا.

4- بالإضافة إلى أنه يمكن تنظيف الحلل الاستانلس عن طريق وضع خل بداخلها.

اقرا ايضا: لإزالة البكتيريا من الملابس.. تعرف على فوائد استخدام الخل في الغسيل