الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:19 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

حقيقة صورة طالب جامعة الدلتا تهز مواقع التواصل.. والجمهور: لازم حقه يرجع

طالب جامعة الدلتا
طالب جامعة الدلتا

انتشرت صورة خلال الأيام الماضية لطالب في جامعة الدلتا التكنولوجية وهو ينظر أسفل قدميه خلال إحدى اختبارات الفصل الدراسي الثاني، الأمر الذي فسره نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على أنه غش، ومن هنا واجه الطالب انتقادات لاذعة عبر المنصات المختلفة، إذ رصدت الصورة نظراته نحو شيء يضعه بين قدميه خلال أحد الاختبارات الفصلية، كان ذلك في أثناء مرور رئيس جامعة الدلتا الدكتور عربي كشك للاطمئنان على حركة سير الامتحانات.

الهجوم على طالب جامعة الدلتا

لقى الطالب في جامعة الدلتا هجوما شرسًا بعد انتشار الصورة على نطاق واسع بمواقع التواصل، وعلق الكثير من النشطاء والمتابعين بأن رصيده من الستر انتهى، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً، ووضع الطالب في حالة نفسية سيئة.

الهجوم على طالب جامعة الدلتا

حقيقة صورة طالب جامعة الدلتا

وبعد مرور أيام على الاتهامات التي وجهت لطالب جامعة الدلتا بالغش خلال أدائه أحد الاختبارات الفصلية، كشفت الجامعة حقيقة الصورة المتداولة بأنها غير صحيحة، وأن الطالب كان يقوم بأداء الاختبار وهو في كامل تركيزه، وخلال مرور رئيس الجامعة الدكتور عربي كشك شعر وكأن الطالب مصاب ببعض التوتر، فكان منه أن يطمئنه حتى يتمكن من الحفاظ على تركيزه وأداء الاختبار بشكل جيد.

أكدت جامعة الدلتا أن الطالب كان يحمل جهاز الآلة الحاسبة خلال أداء الامتحان، لكن كان يضعها على الكرسي بين فخذيه ليتمكن من الكتابة على ورقة الإجابة، وهذا الأمر تداولته مواقع التواصل على أنه محاولة للغش من قل الطالب، لكن الأمر غير صحيح.

دفاع مواقع التواصل عن طالب جامعة الدلتا

بعد ظهور حقيقة صورة طالب جامعة الدلتا رأى عدد من النشطاء والمتابعين ضرورة بعودة حق الطالب، إذ كما نشر الكثيرين صورة تحمل معنى غير حقيقي يتهم الطالب بالغش، ينبغي أيضاً نشر وتداول حقيقة الصورة لتبرئة الطالب، وحتى يتمكن من الخروج من حالته النفسية السيئة.

اقرأ أيضًا: «ساعدوني ألاقيها».. فتاة تستعين بالسوشيال ميديا للبحث عن صديقة والدتها