الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:02 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

كيف خدع ميسي «ناصر الخليفي» من أجل عيون الهلال السعودي؟

ميسي
ميسي

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي العالمي، فوق القصة الأخيرة للأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما وصل الثناني إلى طريق مسدود في رحلة المفاوضات، من أجل تجديد عقد ابن التانجو الذي ينتهي مع العملاق الباريسي في نهاية الصيف الجاري 2023.

وانتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان بعد مسيرة من العيار الثقيل داخل أورقة النادي الكتالوني برشلونة الإسباني، محققًا معه العديد من البطولات وكاسرًا لمعظم الأرقام القياسية سواء على الصعيد المحلي في إسبانيا أو الأوروبي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ورحل صاحب الـ 35 عامًا عن البارسا متوجهًا إلى صناعة تاريخ كروي جديد في فريق العاصمة الفرنسية، لكن يبدو أن ليست كل القصص نهايتها رائعة؛ لما شهده بطل العالم 2022 بالأراضي القطرية، من أزمات كثيرة داخل جدران "حديقة الأمراء" مع الفريق الباريسي الذي أصبح كابوسًا لخليفة "مارادونا" الحية، لا سيما في أيامه الأخيره بالساحرة المستديرة.

في صيف 2021، انضم ميسي إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر مع إمكانية التجديد لعام ثالث، الأمر الذي تصدر الحديث في الرياضة العالمية حينذاك، خاصة أن رحيل القائد الأرجنتيني عن الفريق الكتالوني من أصعب السيناريوهات التي من الصعب على الجماهير الكتالونية تخيلها في ذلك الوقت.

فشل أوروبي

ما زالت الانتقادات تلتهم ليونيل ميسي في باريس سان جيرمان؛ بسبب الفشل الذريع الذي أصاب كتيبة حديقة الأمراء دوري أبطال أوروبا منذ قدوم ابن الأرجنتين، فالعملاق الباريسي تعرض لشبح الإقصاء والإطاحة من البطولة الأكبر بأوروبا بنسختين متتالين من دور الـ16، الأولى كانت في 2022 أمام ريال مدريد الذي نجح في تحقيق ريمونتادا تاريخية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ميسي ورفاقه في مرحلة شهدت إضاعة "ليو" ركلة جزاء، أما الثانية بالنسخة الجارية، عندما سقط في جحيم العملاق البارفاري ذهابًا وإيابًا بهدفين نظفين، ليودع العملاق الفرنسي المسابقة الأوروبية ويسقط بطل العالم في لعنة الانتقادات اللاذعة من قبل الجماهير.

نشوب الأزمة

لم يكن نشوب الأزمة واندلاع الحرب بين ميسي والباريسيين بالإقصاء الأوروبي، إنما بدأت النهاية بين الثنائي، عندما قام ميسي بزيارة إلى المملكة العربية السعودية لمدة يومين بدون إذن من إدارة النادي الفرنسي من ناحية، وطلبات ميسي الكثيرة في تجديد العقد، والتي يأتي على رأسها زيادة الراتب، الأمر الذي أشغل النيران بين الجماهير الفرنسية التي ترفض مواصلة قائد البارسا السابق في الفريق العاصمي.

وقررت إدارة الفريق الباريسي توقيع عقوبة على ميسي بالحرمان لمدة أسبوعين من التدريبات نتيجة الزيارة المقاجئة إلى الأراضي السعودية دون إذن مسبق، ليقرر الأسطورة الأرجنتيني تقديم إعتذار رسمي إلى زملائه وإدارة النادي، إلا أن ذلك لن يُفتح باب المفاوضات من جديد بعد انسحاب الإدارة في الوقت الراهن.

هجوم الجماهير

رغم اعتذار ميسي إلى الإدارة وزملائه بالفريق، إلا أن جماهير باريس سان جيرمان قررت معاقبة ميسي بطريقة معتادة، عندما احتشدت أمام مقر النادي، وقدمت انتقادات وهجوم لاذع على اللاعب الأرجنتيني؛ بسبب غيابه عن تدريبات الفريق، إضافة إلى الهجوم على كبار كتيبة حديقة الأمراء، أبرزهم البرازيلي نيمار الذي فشل في تقديم الأداء المطلوب خلال الموسم الجاري وسقوطه المستمر في لعنة الإصابات، والإيطالي ماركو فيراتي.

أين يلعب ليونيل ميسي؟

يمتلك ليونيل ميسي، العديد من الخيارات بالوقت الراهن، خاصة بعد انسحاب باريس سان جيرمان من طاولة المفاوضات، ويعد الخيار الأول هو العرض المُغري للغاية من نادي الهلال السعودي، الذي قدم عرضًا بقيمة 400 مليون يورو سنويا من أجل إقناع النجم الأرجنتيني بالتوقيع لمدة موسمين، إلا أنه لم يحسم مستقبله بهذا الشأن رغم العديد من التقارير الأجنبية التي تؤكد قبول ابن الأرجنتين العرض السعودي.

ولم يكتف الهلال بإغراء ميسي بالعرض الضخم، إنما قدم أيضًا عروضًا رسمية إلى ثنائي برشلونة، جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس، باعتبارهما اللاعبان الأقرب إلى ليونيل ميسي، حيث لعبوا سويًا في برشلونة خلال العصر الذهبي، أما الخيار الثاني أمام القائد الأرجنتيني، يتمثل في العودة إلي البيت القديم"برشلونة" الذي يحاول بيع كثير من اللاعبين لاستقطاب ميسي من ناحية، والخروج من الأزمة الاقتصادية ودفع الرواتب من ناحية آخرى.

أرقام ميسي مع باريس سام جيرمان

شارك ليونيل ميسي مع فريق باريس سان جيرمان في 71 مباراة بكل المسابقات، سواء المحلية بفرنسا أو الأوروبية بدوري أبطال أوروبا، وتمكن من تسجيل 31 هدفًا وصناعة 34 مثله، وعلى صعيد الألقاب، توج البرغوث الأرجنتيني لقبي الدوري الفرنسي والسوبر المحلي، رغم أنه يقدم موسمًا استثنائيًا خلال الموسم الجاري عكس الموسم الأول الذ عانى خلاله كثيرًا من فقدان تسجيل الأهداف بالمباريات.

اقرأ أيضًا: «المرتدات» أبرز تحذيرات أوسوريو للاعبي الزمالك قبل لقاء بروكسي