الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قفزة غير مسبوقة في أسعار قرعة الحج.. وتحرك عاجل من البرلمان

 فريضة الحج
فريضة الحج

شهدت أسعار قرعة الحج هذا العام قفزة غير مسبوقة مقارنة بالأسعار التي سجله الحج العام الماضى، ما دفع أعضاء مجلس النواب إلى التحرك العاجل لوضع حد لهذه المغالاة والارتفاع الكبير في الأسعار.

المغالاة في أسعار حج القرعة

وفي غضون ذلك، قدم النائب محمد جبريل، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة موجه إلى وزيرة التضامن الاجتماعي بشأن المغالاة فى أسعار حج القرعة العام الحالي مقارنة بأسعار الحج العام الماضى.

واستنكر النائب فى طلب الإحاطة، وصول أسعار حج القرعة إلى أكثر من 175 ألف جنيه مقارنة بأسعار بالعام الماضى التي سجلت 95 ألف جنيه إلى جانب تجاوز الحج البري حاجز 130 ألف جنيه هذا العام.

وأكد «جبريل» أنّ ارتفاع أسعار حج القرعة بات صعبا على المواطن المصري الذي يرغب في القيام بركن أساسي من أركان الإسلام وهو أداء فريضة الحج هذا العام.

أعباء إضافية على الججاج

وأوضح النائب البرلماني، أنّ ارتفاع الأسعار وتذاكر الطيران والظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد أصبحت تمثل أعباء إضافية على الحجاج.

وتسائل النائب فى الطلب عن الدور الذى تقوم به اللجنة العليا للحج للحد من هذا الارتفاع، ودور وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الوزارات الأخرى والهيئات لدعم تخفيض تكلفة الحج على المواطن المصري البسيط؟