الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

وراثة ولا تقليد؟ سر استخدام «سيف» معلقة الشاي بالمقلوب في جعفر العمدة

سيف يقلب الشاي بالمعلقة المقلوبة
سيف يقلب الشاي بالمعلقة المقلوبة

حبكة درامية مدروسة وأحداث مشوقة وتفاصيل مبهرة، هكذا وُّصف مسلسل "جعفر العمدة"، الذي يختم كل حلقة بعلامة استفهام تجعل المشاهدين متشوقين لما ستشهدها الحلقة القادمة، وصولًا إلى ذروة الأحداث في الحلقة الـ 26.

شهدت الحلقة الـ 26 من مسلسل "جعفر العمدة" مفاجآت كثيرة، كانت بداية وجود سيف "أحمد داش" في منزل عايدة "زينة" ليهدأ من روعها حول خلافها مع جعفر العمدة، ووصول وصيفة "هالة صدقي" لحل تلك المشكلة أيضًا، ولكنها صدمت عندما وجدت سيف يقلب الشاي بالمعلقة بالمقلوب، وهذا ما يعتاد عليه جعفر العمدة، الأمر الذي جعل الجمهور في غضون توقعاته التي لم تنته خلال عرض الحلقات السابقة، ليتسائل هذه جينات أم سلوكيات مكتسبة من المجتمع؟

ليست دليل مؤكد

وفي هذا الصدد قال حسام محمود، خبير لغة الجسد، إنه مشهد سيف خلال تقليل لكوب الشاي بظهر الملعقة مجرد سلوك مكتسب وليست صفة جينية وراثية.

وأوضح محمود لـ"الطريق"، أن حركة تقليب الشاي بظهر الملعقة ليست هي الدليل القاطع على أن سيف ابن جعفر العمدة، فمن المحتمل أن يكون شاهده من قبل يفعل ذلك الأمر ويحاول تقليده، خاصة أنه قبل ذلك تمنى أن يصبح مثله.


وأضاف خبير لغة الجسد، أن هناك فرق بين الجينات الوراثية والسلوك المكتسب، حيث أن الأول تكون مثل وراثة لون العينين والبشرة والطول، والأخير تكون تصرفات وحركات وأسلوب في التعامل.

موعد عرض مسلسل جعفر العمدة


قناة dmc الساعة 10.15 مساء والإعادة الساعة 5 صباحاً والساعة 9.45 صباحاً، كما تُعرض على قناة dmc دراما الساعة 6.15 مساء والإعادة الساعة 1.30 صباحاً والساعة 12 ظهراً، بالإضافة إلى عرضه على منصة watch it الساعة 6.20 مساء.

أبطال مسلسل جعفر العمدة

مسلسل جعفر العمدة بطولة كل من: محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبد الله، احسان الترك وضيف الشرف بيومى فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.