الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مأكولات بحرية.. وجبات فاخرة لإفطار الصائمين في المحلة الكبرى

وحبات إفطار الصائمين بالمحلة الكبرى
وحبات إفطار الصائمين بالمحلة الكبرى

نظم متطوعون في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، مبادرة لتقديم وجبات فاخرة من المأكولات البحرية لإفطار الصائمين في شهر رمضان المبارك.

ما نقص مال من صدقة

رفع المتطوعون شعار "ما نقص مال من صدقة".. وهم يعدون الوجبات التي يقدمونها يوميا لإفطار الصائمين، وسط مشاركة العشرات من فرق المتطوعين في طبخ وتوزيع المئات من وجبات الإفطار والسحور على الأسر الأكثر احتياجًا بالعديد من المناطق السكنية، وفق ما ذكر محمد الأسمر، أحد الشباب القائمين على المبادرة.

وجمع فريق من الشباب المتطوعين، مبالغ مالية بالجهود الذاتية وبعض مستلزمات الإفطار من أهل الخير، وأعدوا مطبخا متكاملا لتحضير الوجبات الفاخرة التي تتكون من جميع أنواع المأكولات البحرية، بداية من الجمبري والسمك وغيرها.

واستطاع القائمون على المبادرة توفير فرن كبير وبوتاجازات وأطباق وأواني مخصصة للطهي لتجهيز وجبات الإفطار والسحور طوال فترتين كلاهما تصل 6 ساعات يوميًا صباحًا ومساءا.

واستهدفت المبادرة رسم البهجة على وجوه المئات من أسر والعائلات الأكثر احتياجًا من أبناء الأرامل من الأطفال الأيتام ومحدودي الدخل، دعمًا لظروفهم الاجتماعية طوال شهر رمضان المعظم.

إسعاد الأسر الأكثر احتياجًا

وتسعى المبادرة إلى إسعاد الأسر الأكثر احتياجًا في شهر رمضان المبارك، مع الاهتمام بالعمالة المتجولة بميادين وشوارع المحلة.

ولاقت المبادرة ترحيبا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وسط إشادات بسعي الشباب لرسم البهجة على وجوه الأسر البسيطة في هذه الأيام التي يكثر فيها الخير والتقرب إلى الله- عز وجل- بالصدقات وإطعام الصائمين للفوز بالأجر والثواب.