الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:54 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

خالد عبدالغفار يدعو لتوحيد الجهود وإنشاء «الوكالة العربية للدواء» في أسرع وقت

وزير الصحة
وزير الصحة

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، أهمية التشارك بين البلدان العربية، بهدف إنشاء الوكالة العربية للدواء، لتعزيز الاستفادة من القدرات التصنيعية بالدول العربية.

تفاصيل التفاهم والتشارك لإنشاء الوكالة العربية للدواء

ولفت وزير الصحة إلى أن إنشاء الوكالة العربية للدواء سينعكس على استدامة النظم الدوائية، لكافة المجتمعات العربية، من خلال فتح أسواق جديدة للأدوية والمستلزمات التي تصنع داخل الدول العربية، الأمر الذي يلقي بظلاله على دعم الاقتصادات العربية.

ونوه وزير الصحة أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا لمدّ الجسور التشاركية مع البلدان العربية، بهدف تبادل الرؤى والأفكار التي تساهم في وضع التصور النهائي لتنفيذ إنشاء الوكالة الدوائية العربية، وفقًا للمقاييس العالمية.

وأشار وزير الصحة إلى أن التشارك مع البلدان العربية يُعد بمثابة إدراك ناضج لتحقيق المصلحة العربية المشتركة، بما يضمن حصول مواطني الدول العربية على أفضل خدمات صحية.

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار، أن الدولة المصرية تضع ملف السياحة العلاجية على رأس قائمة أولوياتها العاجلة، لأهميته من الناحية الاقتصادية ومرودوه الإيجابي على الدخل القومي للبلدان العربية.

وأشاد وزير الصحة والسكان، بمقترح وضع استراتيجية عربية لملف السياحة العلاجية، كما ثمن الدور الهام الذي تلعبه هيئات التمريض في البلدان العربية للوصول إلى بنية صحية قوية وقادرة على مواجهة التحديات الوبائية المستقبلية.