الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

ساويرس عن الجولان: «ترامب لا يملك توكيل بالتصرف في أملاك الغير»

قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري، ومؤسس حزب المصريين الأحرار، إن احتلال دولة لأرض دولة أخرى يمثل خطورة في المبدأ، في إشارة إلى احتلال إسرائيل لهضبة الجولان السورية.

وكتب رجل الأعمال عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الخطورة في المبدأ.. احتلال دولة لأرض دولة أخرى وضمها يصبح العالم يدار بقانون الغابة.. وليس بالقوانين الدولية ومبادئ وقرارات الأمم المتحدة.. ولم يوكل العالم الرئيس ترامب في توزيع أو تحديد الملكيات وتقاعس سوريا عن استرداد أراضيها لا يعطى حق الملكية للمعتدى!".

وجاء ذلك ردًا على أحد متابعيه الذي قال إن الجولان محتلة منذ زمن ولم يحدث تحرك في هذا الإطار.

يذكر أن الرئيس الأمريكي ترامب أعلن بشكل أحادي الجانب، بأن الجولان السورية تقع تحت السيادة الإسرائيلية، أثناء زيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أمريكا.