الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:42 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

تطالب بتوقف الدراسة وعودة الكمامات.. «صحة البرلمان» تدق ناقوس الخطر بسبب الفيروس المخلوي التنفسي

الفيروسات التنفسية- ياندكس
الفيروسات التنفسية- ياندكس

حذّرت لجنة الصحة بمجلس النواب من ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي بين الأطفال وخاصة طلاب المدارس، مُطالبة بضرورة عقد اجتماع طارئ للجنة الأزمات للنظر في عودة ارتداء الكمامات مرة أخرى واتباع الإجراءات الاحترازية.

وقالت إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه توجد حالات مصابة بالفيروس استدعت دخول المستشفيات، وأوضاعها الصحية حرجة.

طرق انتقال عدوى الفيروس المخلوي التنفسي

وأوضحت عضو مجلس النواب، أنّ الفيروس المخلوي التنفسي ينتقل بين الأشخاص من خلال العدوى عند لمس الأسطح أو أزرار الأسانسير وماكينات السحب الآلي وغيرها من المرافق العامة.

وأردفت أن أعراض الفيروس شبيهة بالإنفلونزا، غير أنه سريع الانتشار بدرجة تدعو للقلق، وتستوجب إجراءات عاجلة للحد من تأثيرها على الأطفال ومنع انتشار الفيروس.

من هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي

وأشارت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي والأطفال مرضى القلب، وأيضا كبار السن من أصحاب الأمراض المزمنة، أكثر عرضة للإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي.

وطالبت بالتدخل العاجل من وزارة الصحة والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، لبحث إيجاد آلية لحماية الطلاب، ومناقشة إمكانية السماح للطلاب والتلاميذ بالتغيب عن المدارس أو وقف الدراسة حال شعورهم بأي أعراض حفاظا على صحتهم ومنعا من نقل ونشر العدوى.

وأكدت ضرورة عقد اجتماع طارئ للجنة الأزمات من أجل النظر في عودة ارتداء الكمامات مرة أخرى، وتحديد المسافات الآمنة، والتشديد على التباعد، للحد من انتشار الفيروس.

اقرأ أيضا: عاجل.. لجنة العفو الرئاسي: إنهاء إجراءات إخلاء سبيل 30 من المحبوسين احتياطيا