الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:15 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ 9 دولارات فقط.. بيع بياناتك الشخصية على الإنترنت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كشف تقرير جديد، عن أنه يمكن لشخص ما تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" مقابل 9 دولارات فقط، أو من خلال التغريد بدلا عنك عبر حسابك على "تويتر" مقابل أقل من ذلك بكثير.
وقال الموقع، إنه يتم تداول تفاصيل تسجيل الدخول لبعض المواقع بأقل من 1.30 دولار، بما في ذلك "Ticketmaster" و"سكايب"، مع الإشارة إلى أن أغلى الأسعار كانت تتعلق بالتفاصيل المصرفية الشخصية وتسجيلات البطاقات البنكية، حيث تكلف ما قدره 460 دولارا.
وتأتي هذه الأخبار من موقع "Top10vpn.com"، الذي نشر أحدث أسعار التداول عبر شبكة الإنترنت المظلمة، لبيع السندات المسروقة والمعلومات الشخصية والحسابات التي تم اختراقها في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، كجزء من دراسة أمنية جديدة عبر الإنترنت.
وبينما تكلف "الهوية الكاملة عبر الإنترنت" لشخص ما، ما يصل إلى 1050 دولارا، تكون معلومات الحسابات الفردية معروضة للبيع بأسعار أقل، حيث تسجل حسابات "نيتفليكس" وبيانات "أوبر" و"فورتنايت" معا، 10.50 دولار.
وكانت حسابات "تويتر" هي الأرخص، إذ لا تكلف سوى دولارين للحساب الواحد، على الرغم من أنها سجلت زيادة بنسبة 28% عن أسعار العام الماضي.