الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:24 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

سر خفي وراء تفشي جدري القرود في الدول الغير موبوءة

جدري القرود
جدري القرود

يشير التفشي المفاجئ لمرض جدري القرود في البلدان الغير موبوء،ة إلى مصدر أساسي غير مكتشف بعد، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية ربما لا يزال المصدر طليقًا، مما يفسر التطورات والأحداث الدولية الأخيرة.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان إنه حتى يوم 26 مايو، تم الإبلاغ عن إجمالي 257 حالة مؤكدة و120 حالة مشتبه بها من 23 دولة غير موبوءة بـ جدري القرود.

وأشارت المنظمة إلى أنها تتوقع الإبلاغ عن المزيد من الحالات مع توسع المراقبة في البلدان الموبوءة وغير الموبوءة.

اقرأ أيضًا: عاجل| العثور على جنين داخل بطن طفل رضيع

وأكدت أن الغالبية العظمى من الحالات المبلغ عنها حتى الآن ليس لها روابط سفر ثابتة إلى منطقة موبوءة، وغالبا يرتبط المرض بخدمات الرعاية الأولية أو خدمات الصحة الجنسية.

الوضع آخذ في التطور وتتوقع منظمة الصحة العالمية أنه سيكون هناك المزيد من حالات جدري القرود التي تم تحديدها مع توسع المراقبة في البلدان غير الموبوءة.

وتركز الإجراءات الفورية على إعلام أولئك الذين قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بجدرى القرود بمعلومات دقيقة، من أجل وقف المزيد من الانتشار.

وتشير الأدلة المتوفرة حاليًا إلى أن الأشخاص الأكثر تعرضًا للخطر هم أولئك الذين كانوا على اتصال جسدي وثيق مع شخص مصاب بجدرى القرود، بينما تظهر عليهم الأعراض.