الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:47 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قوموا بتزيين المنزل.. 5 طرق للاحتفال بالعيد مع أطفالك

استعداد العيد مع الاطفال
استعداد العيد مع الاطفال

يحرص العديد من الأسر على إسعاد أطفالها، من خلال استثمار عيد الفطر المبارك كفرصة للتجديد والتغيير، وكسر روتين الحياة اليومية المليئة بالضغوط المختلفة؛ حيث يأتي عيد الفطر حاملا معه البهجة والسعادة، لذلك من المهم أن يعمل الآباء على إدخال السرور في قلوب الأطفال الصغار في هذه المناسبة السعيدة، حتى يحتفظ الأطفال في ذاكرتهم بتفاصيل جيدة تبقى معهم منذ ذلك التاريخ وحتى باقي العمر.

ونقدم لكم 5 نصائح للاستعداد مع الأطفال، للاحتفال بالعيد وبث الروح الإيجابية بداخل الأسرة:

- شراء الملابس والألعاب؛ حيث ينتظر الأطفال العيد بفارغ الصبر لشراء الملابس الجديدة والألعاب، وبالتالي يجب على الأسرة اختيار الألعاب المناسبة لعمر الطفل والتي تنمي لديه مهارة معينة، مثل بعض الألعاب الجماعية والتي يلعبها الطفل مع أطفال آخرين، وتنمي لديه روح التعاون والمرونة والإبداع في التعامل.

- المسابقات، فيجب تخصيص وقت للطفل يشعر فيه بحرص أسرته على إسعاده، مثل عمل مسابقات علمية وفنية، ودينية حسب عمر الأبناء من خلال طرح أسئلة تتناسب مع أعمارهم؛ حيث يساعدهم على الشعور بالتجديد والتغيير والإبداع وينمي لديهم روح الانتماء للأسرة.

- تزيين المنزل، فالاستعداد للعيد يبدأ من تنظيف المنزل وتزينه، استعدادا لاستقبال العيد، فمن الممكن تزيين غرفة الأطفال بالألوان والأشكال المبهجة والمحببة إليه، والتي تشعرهم بالبهجة والسعادة وتصنع لديهم الذكريات الرائعة والجميلة.

اقرأ أيضا: في أسبوع التطعيم العالمي.. أهمية وطبيعة عمل لقاحي سينوفارم وأسترازنيكا

- مشاركة الأبناء في إعداد المأكولات الخاصة بطقوس العيد ويومياته، مثل مشاركتهم في صنع كحك العيد والحلويات، لأن ذلك يجعلهم يتحمسون بقدوم العيد ويشعرون بالبهجة والسعادة.

- توزيع الهدايا، فالعيد يأتي ومعه فرصة كبيرة لبناء القيم في شخصية الأبناء، وذلك من خلال مشاركة الطفل في توزيع الألعاب والبالونات في صلاة العيد، فالعطاء ورؤية السعادة على وجوه الآخرين يعود على الطفل بالطاقة الإيجابية وحب العطاء وانتظار العيد بفارغ الصبر.

اقرأ أيضا: اليوم.. الإعلان عن رابط التقديم للمدارس الرسمية الدولية فرعي «العاصمة الجديدة» و«النوبارية»

اقرأ أيضا: 9 قواعد من إتيكيت الزيارات فى العيد.. تعرف عليها