الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الانتهاء من طباعة وتجهيز أوراق امتحانات صفوف النقل قبل إجازة عيد الفطر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علم «الطريق» من مصدر مسئول أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت على المديريات التعليمية بضرورة التشديد على موجهى المواد الأوائل بالإدارات التعليمية والمشرفين على لجان واضعي امتحانات صفوف النقل بضرورة الانتهاء من طباعة أوراق امتحانات الفصل الدراسي الثاني وتجهيزها قبل إجازة عيد الفطر المبارك، لإجراء الامتحانات عقب العودة من الإجازة مباشرة.

وأكد المصدر، أنه تم التنبيه على واضعي الامتحانات بضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية ووضع الأسئلة من دروس المنهج الذي تم تدريسه بالفصل الدارسي الثاني، مع الابتعاد عن الأسئلة الغامضة وغير المباشرة والسياسية.

على صعيد متصل يعقد اليوم الأربعاء في تمام الساعة الثانية ظهراً، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، اجتماعاً عاجلاً عبر الفيديو كونفرنس بمديري المدیریات والإدارات التعليمية ووكلاء المديريات ومديري التعليم العام ومديري المراحل بجميع المحافظات.
ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

بالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.
أما بالنسبة للمناهج الدراسية ومواصفات الامتحان، أكد الكتاب الدوري استمرار المناهج الدراسية طبقًا لخطة توزيع المناهج المعتمدة من السلطة المختصة، والالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل مادة.

اقرأ أيضاً:

نقيب المعلمين: إنجازات الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تدعو للفخر
نماذج امتحانات للغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية الترم الثاني

موضوعات متعلقة