الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:38 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«الصحة» تحذر: الفسيخ يسبب الإصابة بشلل التسمم الممباري

أرشيفية
أرشيفية

صرحت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، بأن تناول الأسماك المملحة قد تؤدي إلى تعرض للإصابة بالشلل التسمم الممباري.

وأوضحت الوزارة من خلال إنفوجرافيك على صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أسباب الاصابة بشلل التسمم الممباري فقالت : "يحدث التسمم نتيجة طرق تحضير الأسماك المملحة مثل الفسيخ والرنجة وغيرها، إذ تعتمد على توفير بيئة لا هوائية لكي تتخمر وتصبح فسيخ وهذه الطريقة تسبب نمو الكثير من البكتيريا وإفراز السموم المسببة لشلل التسمم الممباري".

كما نصحت المواطنين بعدم تناول هذه الأسماك خاصة في رمضان لما لة من تأثير سلبي على صحة الأشخاص، فهي تسبب الجفاف، وبتالي تؤثر على الكلى وقد تؤدي إلى حدث جلطات في بعض الحالات

اقرأ ايضا : «الأرصاد الجوية» تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية أثناء فترة الليل

وفي سياق متصل كانت الوزارة قد كشفت اليوم، عن الإصابة بمرض الملاريا من خلال الاختبارات التشخيصية قبل الذهاب إلى الطبيب المعالج.

ونشرت الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع تواصل الاجتماعي فيسبوك، إنفوجرافيك، توضح فيه الاختبارات التشخيصية القائمة على الطفيليات عن طريق:

• الفحص المجهري.

• الاختبار التشخيصي السريع.