الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 03:22 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي” رئيس غرفة الجيزة يهنيء الرئيس السيسي والمصريين بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر نقابة المهن الموسيقية ترعى مؤتمر الموسيقى والمجتمع بجامعة حلوان.. الثلاثاء تيسيرات جديدة في إجراءات التصالح بحي غرب شبرا الخيمة محافظ القاهرة: نصر أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وعزيمة الإرادة المصرية تكليفات عاجلة من محافظ الجيزة لرئيس حي الهرم بشأن عقار خالد بن الوليد تعرف علي فعاليات اليوم الخامس لمعرض دمنهور السابع للكتاب وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى مدحت بركات مهنئًا المصريين بنصر أكتوبر: «على العهد للمضي قدمًا نحو التنمية والبناء»

«يوفر فرص عمل للشباب».. أهم تفاصيل مشروع ”توشكى” الذي تفقده السيسي اليوم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع "توشكى الخير 2"، فجر اليوم الخميس، بالتزامن مع بدء موسم حصاد القمح، حيث يعد مشروع توشكى الأكبر من نوعه في قطاع الاستصلاح الزراعي في الشرق الأوسط.

الصورة

"الطريق" تستعرض أبرز التفاصيل المتعلقة بمشروع "توشكى الخير" في جنوب محافظة أسوان على النحو التالي:

  1. يقع المشروع في منخفضات توشكى، وذلك بواسطة تخصيص عدد من الأراضي الزراعية الخاصة به لعدد من المستثمرين والشركات التابعة للدولة.
  2. يستهدف المشروع استصلاح ما يقرب من 600 ألف فدان حول منخفضات توشكى.
  3. مشروع "توشكى الخير" من المشروعات العملاقة للاستثمار الزراعى واستصلاح الأراضى الزراعية.
  4. يعد مشروع "توشكى الخير" مستقبلًا للجيل الحالي والأجيال المقبلة.
  5. مشروع "توشكى الخير" من المشروعات التي نجح الرئيس عبدالفتاح السيسي في عودة الحياة لها من جديد.
  6. يشمل مشروع "توشكى الخير" زراعات تجميلية حول شجر النخيل، والتي من أبرزها: الكركدية، الشعير، الفلفل الأخضر، وغيرها من المحاصيل.
  7. الأراضي المستصلحة بمشروع "توشكى الخير" تم تخصيصها لزراعة محاصيل استراتيجية أبرزها القمح، مما يستهدف سد الفجوة الغذائية والوصول الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول بالغ الأهمية.
  8. يسهم مشروع "توشكى الخير" في توفير فرص عمل لعدد كبير من الشباب في صعيد مصر.

اقرأ أيضا: القانون يحدد أهم 5 محاذير على الطيار تجنبها.. تعرف عليها

موضوعات متعلقة