الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 02:20 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: تنمية سيناء تستهدف تعزيز الاستقرار الأمني والاجتماعي

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

تواصل الدولة استراتيجية متكاملة تهدف إلى تحويل المنطقة إلى مركز حيوي للتنمية والاستثمار. المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تنفيذ خطط تنموية شاملة في سيناء.

هذا، وأكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو تحالف الاحزاب المصرية، أن التنمية التي قام به الرئيس السيسي في سيناء، تأتي بعد سنوات من الإهمال، وتتركز على تحسين البنية التحتية، بناء مجتمعات عمرانية جديدة، وتوسيع شبكة الطرق والكباري لربط سيناء بباقي أنحاء الجمهورية.

كما أشار "مدحت بركات" إلى أن الدولة تركز من بدء ولاية الرئيس السيسي في عام 2014 على تعزيز القطاعين الزراعي والصناعي، ودعم مشروعات الاستصلاح الزراعي وتطوير المناطق الصناعية، متابعًا: "هذه الخطوات تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب وتحسين مستوى معيشة المواطنين، بالإضافة إلى تعزيز الاستقرار الأمني والاجتماعي في المنطقة، مما يساهم في حماية الحدود الشرقية لمصر وتحقيق التنمية المستدامة."

ولفت رئيس حزب أبناء مصر إلى أن المبادرات الرئاسية في سيناء تهدف إلى خلق فرص عمل جديدة، وذلك من أجل تحسين مستوى المعيشة للسكان المحليين، لا سيما توفير بيئة جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية، مما يسهم في دمج سيناء ضمن خطة النمو الاقتصادي الوطني وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.