الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 06:02 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

«العدل جروب» تتقدم ببلاغ ضد المحامي سمير صبري بسبب مسلسل فاتن أمل حربي

مسلسل فاتن أمل حربي
مسلسل فاتن أمل حربي

توجهت "العدل جروب" ببلاغ للنائب العام يقدمه المنتج جمال العدل ضد المحامي سمير صبري وذلك لاتهامه بالتحريض على الكراهية والقتل باسم الدين.

وكان قد أوضح المنتج جمال العدل أن شركة العدل جروب التي تنتج مسلسل فاتن أمل حربي فوجئت بتقدم المحامي سمير صبري ببلاغ يتهم صناع العمل بإذدراء الأديان، وطلب معاقبتهم وذلك في يوم 13 أبريل الجاري.

وجاء في البلاغ للنائب العام أن شركة العدل جروب أسندت المراجعة الفقهية الخاصة بمسلسل فاتن أمل حربي إلى الدكتور سعد الدين الهلالي وذلك للتأكد من أن ما يتم طرحه بالعمل حول أراء ومقترحات مباحة ومقبولة ومتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية على الرغم من أي إثارة للجدل.

وقال المنتج جمال العدل عن البلاغ الذي تقدم به المحامي سمير صبري إنه يحتوي على العديد من الأكاذيب وركاكة اللغة المستخدمة في كتابته، بينما جاء في بلاغ جمال العدل ضد سمير صبري أن الأخير أورد في بلاغه ضد شركة العدل عبارات مثل "أظهر رجل الدين بمظهر الجاهل وتشويه سمعتهم وتعمد المؤلف تشويه صورة علماء الأزهر ورجال الدين".

اقرأ أيضًا: بعد تعرضه لحادث.. تطورات الحالة الصحية لـ «ويجز»

بالإضافة إلى "ھذا المسلسل یبث سمومھ بین الأوساط الجماھیریة، ويدعو المسلسل إلى تضليل الشريعة والتعدي على الثوابت الدينية ونشر السلوكیات السلبیة التي من شأنھا أن تؤثر في المجتمع وترسخ القیم السلبیة التي تھدد استقراره"، واعتبر المنتج أن هذا يعد تھدیدا صریحا لحیاة فریق العمل وتحریضاً صریحًا على ممارسة العنف ضدھم آو محاولة قتلھم باسم الدین والدین منھم براء.

واتهم جمال العدل، سمير صبري في بلاغه ببث دعايات مثيرة ونشر أخبار كاذبة لتكدیر السلم العام والحاق الرعب فى نفوس الناس والحاق ضرر بالمصلحة العامة.

موضوعات متعلقة