الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:50 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

تعلمي كيف تتعاملي مع زوجك العصبي

أرشيفية
أرشيفية
كيف أتعامل مع زوجي العصبي؟ كيف يمكنني السيطرة على أفعاله وتصرفاته وردود فعله المبالغ فيها؟ تساؤلات تخطر على بال كل سيدة وتفكر في الإجابة عليها لكي تتمكن من الوصول إلى الحل الأمثل الذي يجعلها تعيش حياة أفضل، حتى أن الفتيات خلال فترة الخطوبة تفكر فيها لكي تعرف كيف تواجه أي أزمات من الممكن أن تحدث في المستقبل في حال كان خطيبها يتمتع بالعصبية، وفي "الطريق" سنحاول تقديم بعض النصائح لإزالة كافة التخوفات من قلوب وعقول الفتيات والسيدات.
- تجنبي التواجد مع زوجك عندما تلاحظين أنه لا يشعر بمزاج راقٍ للتحدث مع أحد ومنحه المساحة لكي يجلس وحده والتفكير، فهل تحبين أن يتحدث أحد معك عندما تشعرين بالعصبية؟
- لا تكوني ضعيفة الشخصية وتأكدي من التحدث مع زوجك بهدوء ومن السيطرة على عصبيتك وتصرفاتك والإنتباه إلى الكلمات التي تستخدمينها عند التحدث إليه، ففي حال فقدانك السيطرة، هذا الأمر لن يؤدي إلا إلى وجود مشاكل إضافية في المنزل.

- حاولي أن تبقي أجواء المنزل مرحة ولا تزيدي الضغط على زوجك بل على عكس ذلك حاولي أن تشعريه بالفرح، لان هذا سيؤثر بشكلٍ ايجابي على نفسيته وقومي بالأمور التي تعلمين أن زوجك يحبها والتي من شأنها أن تريحه بشكلٍ كبير.

أخيرًا، نحن لا ننصحك أبداً بالتحدث بالمشاكل التي تواجهينها في المنزل مع أصدقائك أو أحد قريب منك، في النهاية، لا يجب أن يكون هناك طرف ثالث بينك وبين زوجك وعليك أن تبقي أنت سيدة القرار.