الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:55 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها «الشك».. أخطر 5 عيوب في شخصية الرجل تحتم عليك رفض الزواج منه

نفور المرأة من الراجل
نفور المرأة من الراجل

ينبغي على المرأة التركيز على صفات الرجل الأنسب للزواج واختيار شريك الحياة على أسس ومعايير أثناء فترة الخطوبة وقبل الموافقة على الخاطب، حتى يتم اتخاذ القرار المناسب.

ومن أكثر الصفات السيئة، التي لا يصلح حاملها ليكون زوجا صالحا، لخصت الدكتورة سهيربيومي، خبيرة العلاقات الأسرية وتعديل السلوك والمعالج النفسي لـ "الطريق"، أخطر 5 عيوب في شخصية الرجل تحتم عليك رفض الزواج منه، وهي كالتالي.

* الأنانية

من السيء الارتباط بشخص أناني لا يرى إلا نفسه ويرجح مصلحته دائما، فهو غير مستعد لكي يضحي بوقته وجهده أو ماله لأجلك ولأجل سعادتك.

* البخل

الرجل البخيل رجل منفر يفقد النساء الشعور بالأمان والحب، وتستطيع المرأة في بداية العلاقة تميز الرجل البخيل إذا يتصرف الرجل البخيل بحرص دائم فلا يقدم الهدايا ويماطل في الأمور المالية ويحرص على اختيار كل ما قل سعره.

* النرجسي

الإرتباط بشخص نرجسي يسبب كثير من المتاعب لبعض النساء، فمن المعروف يخلق حالة من التوتر والارتباك الدائم للمرأة، ويجعلها في حالة تأهب مستمر لأي نزاع محتمل كما يجعلها وتتسأل دوما عن الخطأ الذي ارتكبته بحق هذا الرجل.

* الخيانة

تستطيع المرأة أن تغفر للرجل أي شئ إلا الخيانة، فالرجل الخائن لا يشعرها بالأمان ويفقدها ثقتها بنفسها، ولا يمكن أن تستمر حياتها معه إلا في حالات نادرة فهي لا تحترمه وإن فقد الاحترام في العلاقة فقدت نفسها.

* حب السيطرة

من أسوء الرجال هو الرجل الذي يحب السيطرة على المرأة فيعاملها بدونية ولا يهتم برغباتها فهو يظن إن فرض سيطرته تبرز رجولته وقوته.

اقرأ أيضا: 4 نصائح للتخلص من الكسل والخمول في رمضان