الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشهاد شاب فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية

استشهد، منذ قليل، شاب فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية بالضفة الغربية، حسبما أفادت العربية في خبر عاجل، فيما لم يتم الكشف عن هوية الشخص حتى الآن.

واندلعت قبل قليل مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلواد شمال شرق رام الله، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات أمنية إلى البلدة، واعتقلت 4 شبان منها.

وصباح اليوم، قتل شاب فلسطيني برصاص قوات إسرائيلية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة إن "الشاب محمد حسن محمد عساف، البالغ من العمر 34 عاماً استشهد بعد إصابته برصاصة في الصدر أطلقها عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على مدينة نابلس صباح اليوم الأربعاء.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قتلت صباح الثلاثاء فلسطينيًا طعن شرطيًا في مدينة عسقلان الساحلية الواقعة في جنوب إسرائيل، بحسب ما أفادت قوات الأمن الإسرائيلية.

وكان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أعلن في وقت سابق، أن نحو 2,885 صهيونيًّا اقتحموا ساحات «الأقصى» خلال شهر مارس الماضي، تحت حراسة أمنية مشددة من قِبَل شرطة الاحتلال.

ولفت المركز إلى أن أبرز الانتهاكات خلال الشهر الماضي تمثلت في قيام أحد المستوطنين، في اليوم الأول من مارس، بترديد نشيد الكيان الصهيوني داخل باحات الأقصى بصوت مرتفع، فيما اقتحم آخر مرتديًا زيه الكهنوتي وأدى صلاته وطقوسه التلمودية أمام مسجد قبة الصخرة.

اقرأ أيضا| أمين عام الأمم المتحدة يحذر من خطورة حرب أوكرانيا على إمدادات القمح عالميًا

موضوعات متعلقة