الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:19 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بوتين يصل الى بلاجوفيشنسك للقاء نظيره البيلاروسي

بوتين و لوكاشينكو
بوتين و لوكاشينكو

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة "بلاجوفيشينسك" الروسية؛ لإجراء محادثات مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

وذكرت وسائل الإعلام الروسية، أنه من المتوقع أن يقوم الرئيسان، بتفقد بناء قاعدة "فوستوشني" الفضائية ومرافق البنية التحتية من طائرة هليكوبتر، والتحدث إلى العمال وتكريم رواد الفضاء.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، في البيان الصادر عنها، عن إحباط محاولة هروب ١٠٠ جندي أوكراني من مدينة ماريوبول المحاصرة.

ومن جانبهم نفى الانفصاليون المدعومين من روسيا استخدام أسلحة كيميائية قي شرق أوكرانيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين، عن تدمير ٤ منظومات دفاع جوي من طراز إس ٣٠٠ كانت أرسلتهم دولة أوروبية إلى أوكرانيا باستخدام صواريخ كاليبر الفرط صوتية


وذكرت تقارير استخباراتية غربية، الاثنين، أن القوات الروسية تجهز لشن عملية عسكرية واسعة في شرق أوكرانيا، حسبما نقلت شبكة سكاي نيوز عربية.

وقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينيسكي، في خطاب، ألقاه ليلة أمس الأحد، أن الأيام القليلة القادمة ستشهد معارك كبيرة في شرق أوكرانيا مشيرا إلى جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك المعترف بهم من قبل موسكو فقط.

وتابع زيلينسكي حديثه، الأسبوع القادم سيعيش الأوكرانيين أيام عصيبة.

وكان فولوديمير زيلينيسكي أجرى لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، السبت في العاصمة كييف.

وتناول الطرفين خلال اللقاء، سبل الدعم الذي تقدمة دول الاتحاد الأوروبي و بريطانيا لأوكرانيا لمواجهة الغزو الروسي.

وأشاد زيلينيسكي بالدور الأوروبي في دعم بلاده، مطالبا بفرض عقوبات قاسية على قطاع النفط والغاز الروسي.

في حين تعهد بوريس جونسون بتزويد أوكرانيا بأسلحة حديثة من بينها صواريخ مضادة للطائرات و صواريخ مضادة للدروع، بالإضافة إلي صواريخ مضادة للسفن.
ويأتي ذلك بالتزامن مع الوقت الذي يستعد فيه الاتحاد الأوروبي فرض حزمة ٦ من العقوبات المفروضة على روسيا على خلفية غزو أوكرانيا.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي