الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:48 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مباريات لا تنسى (4).. «رأسية+90» تهدي الأهلي لقب الكونفدالية الأول في التاريخ

الأهلي وسيوي سبورت
الأهلي وسيوي سبورت

دائمًا ما تحمل كرة القدم المصرية على مر التاريخ، مباريات لا تنسى من ذاكرة الجماهير، سواء على مستوى المنتخبات الوطنية بمختلف المراحل العمرية، أو لقطبي الكرة الأهلي والزمالك في جميع البطولات.

وتحمل ذاكرة الكرة المصرية العديد من المباريات الفارقة، سواء من ناحية الأهداف أو الأحداث الدراماتيكية وحتى النتائج غير المتوقعة، لتجعلها مواجهات مسجلة في التاريخ ولا تنسى مع مرور الوقت.

وعلى مدار أيام شهر رمضان المبارك، يقدم موقع "الطريق" سلسلة "مباريات لا تنسى"، للعودة إلى التاريخ واستعراض تفاصيل عددًا من أهم مواجهات الكرة المصرية.

الحلقة الرابعة: قاضية الكونفدرالية

بدء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدوين تاريخ الأندية المصرية في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، عندما توج باللقب كأول ناد مصري عام 2014.

وفي يوم 6-12-2014، توج المارد الأحمر ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، على حساب سيوي سبورت الجنوب إفريقي، بعد مباراة درامية على ستاد القاهرة الدولي.

تفاصيل مباراة الأهلي وسيوي سبورت

توج المارد الأحمر باللقب الإفريقي بعدما حسم موقعة الإياب بنهائي كأس الكونفدرالية بهدف دون رد، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز سيوي سبورت بهدفين مقابل هدف.

وجاء هدف المباراة الوحيد وحسم البطولة، في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الدقيقة الـ97 بعد رأسية قاتلة من عماد متعب مهاجم الأهلي، الذي استلم عرضية متقنة من وليد سليمان، حولها لهدف تاريخي في الشباك.

وتعرض الأهلي لأزمة كبرى قبل مباراة النهائي الإفريقي أمام سيوي سبورت، بعدما ضربت الإصابات قائمة الفريق، ودخل الأحمر اللقاء بـ16 لاعبًا فقط، بالإضافة إلى خوض أحمد عادل عبد المنعم حارس الفريق في ذلك الوقت، المباراة وهو مصابًا.

وأصبح الأهلي أول ناد مصري في التاريخ يتوج بلقب الكونفدرالية الإفريقية، ويمكتب شهادة ميلاد الأندية المصرية في البطولة، بعدما جاء من بعده الزمالك الذي حقق اللقب نفسه في عام 2016.

اقرأ أيضًا: مباريات لا تنسى (3).. «موقعة أم درمان» تنهي أحلام الجيل الذهبي في كأس العالم

وجاءت قائمة الأهلي في نهائي الكونفدرالية كالأتي:

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد عادل، مسعد عوض

خط الدفاع: محمد نجيب، سعد سمير، شريف عبد الفضيل، باسم علي، صبري رحيل

خط الوسط: حسام عاشور، حسام غالي، أحمد خيري، تريزيجيه، وليد سليمان، موسى يدان، عبد الله السعيد، رمضان صبحي

خط الهجوم: محمد فاروق، عماد متعب.