الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:06 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«أنا صايم مش ممكن أبوسها».. كواليس رمضان في البلاتوه زمان بين كمال الشناوي وكاميليا

كمال الشناوي وكاميليا
كمال الشناوي وكاميليا

يا كاميليا هو صايم وعشان كده مش عايز يبوسك وأنا أقنعته والحكاية انتهت.. بهذه الكلمات روى المخرج صلاح أبو سيف كواليس رمضان في بلاتوه فيلم شارع البهلوان بطولة كمال الشناوي وكاميليا.

يحرص موقع وجريدة "الطريق"، على عرض عدد من القصص القديمة لنجوم الفن في شهر رمضان، وخلال البحث وجدنا مانشيت بعنوان "رمضان في البلاتوه"، بالعدد 144 من مجلة الكواكب بتاريخ 4 مايو عام 1954. نستعرض لكم رواية صلاح أبو سيف لموقف كمال الشناوي من قبلته لكاميليا في السطور التالية.

كمال الشناوي يرفض تقبيل كاميليا بسبب صيامه

قال المخرج صلاح أبو سيف أنه عندما أوشك على الانتهاء من تصوير فيلم "شارع البهلوان"، في شهر رمضان والذي صادف فصل الصيف وكان المناخ شديد الحرارة، طلب من الفنان كمال الشناوي أن يُقبل الفنانة كاميليا، كما يقتضي دوره في الفيلم، لكن المفاجأة كانت رفض كمال الشناوي، وقال: "أنا صايم مش ممكن أبوسها".

صلاح أبو سيف يحاول إقناع كمال الشناوي بالقبلة

حاول صلاح أبو سيف أن يُقنع كمال الشناوي أن قبلة التمثيل ليست حرامًا لأنها ضمن أدوات العمل التي يتربحوا منها، ولعب على مشاعره بأنه سيتسبب في أن العاملين بالفيلم سيظلوا يعملون طوال اليوم، كي يتم التصوير عقب الإفطار، وتحدث معه أن هذا ظلم لأنه سيجعلهم يعملون طوال اليوم. حتى اقتنع كمال الشناوي بالقبلة.

كاميليا تغضب من كمال الشناوي لرفضه تقبيلها

خرجت كاميليا من غرفتها لتسمع من أحد العاملين أن كمال الشناوي يرفض تقبيلها دون أن يخبرها عن السبب، وهنا غضبت كاميليا كثيرًا، وعندما أخبرها المخرج بأنهم جاهزون لتصوير مشهد القُبلة، قالت له: "أنا كمان مش هخليه يبوسني، هو بيقول لأ ليه، هو يطول"، ليرد عليها صلاح أبو سيف ويقول: "يا كاميليا هو صايم، وعشان كده مش عايز يبوسك وأنا أقنعته والحكاية انتهت".

تابعت كاميليا حديثها مع المخرج بغضب وقالت: "الحكاية منتهتش وأنا عندي كرامة، ومش هخليه يبوسني"، ثم اقتنعت في النهاية بعد مجهود كبير من المخرج، وتم تصوير القُبلة.

الرقابة تحذف القُبلة التي تسببت في خلاف بين كاميليا والنشاوي

كان المفاجأة بأنها بعد كل هذه المحادثات، وبعد تصوير القُبلة التي جاءت عنيفة وقوية، قرر رقيب وزارة الداخلية بأن يحذف المشهد عقب مشاهدته.

أقرأ أيضًا..

«اصحى يا سي أنور نايم وبتشخر».. مسحراتي فنانين زمان يوقظهم بكلمات طريفة

فيلم شارع بهلوان

عُرض فيلم شارع بهلون عام 1949، وكان من تأليف وإخراج صلاح أبو سيف، وبطولة كاميليا وكمال الشناوي، ولولا صدقي وحسن فايق وإسماعيل ياسين.

موضوعات متعلقة