الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

فتح الممرات الإنسانية في جنوب شرق أوكرانيا

نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشوك
نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشوك

أعلنت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشوك، أنه تم الاتفاق اليوم على ممرات الإجلاء التي تربط ماريوبول وميليتوبول إنرهودار و زابوريزهزهيا.

وشددت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني على أهمية أن يكون سكان المدن الثلاث قادرين على الوصول إلى زابوروجي، التي لا تزال في أيدي الأوكرانيين وأصبحت نقطة العبور الرئيسية للأشخاص الذين يتطلعون للهروب من القتال في الجنوب الشرقي.

وأضافت لكن الخدمات اللوجستية حول ماريوبول لا تزال معقدة ، حيث لم تتمكن الحافلات من الوصول إلى المدينة المحاصرة لإخراج السكان، وبدلاً من ذلك يجب على الناس شق طريقهم الخاص للخروج حتى بيرديانسك ، حيث يمكنهم بعد ذلك ركوب الحافلات لإكمال الرحلة.

وقالت فيريشوك إنه تم إجلاء حوالي 75 ألف شخص من ماريوبول إلى زابوروجي، وعدد الممرات المعلن عنها كل يوم في تذبذب مستمر، ولم يتم الإعلان عن أي شيء يوم الاثنين بعد أن قالت أوكرانيا إن لديها معلومات استخبارية تشير إلى "استفزازات" روسية محتملة على طول الطرق.

وشهدت الأيام الأخرى الإعلان عن ما يصل إلى تسعة طرق إجلاء تخدم البلدات والمدن في شمال البلاد والشرق الأقصى، وكذلك تلك الموجودة في الجنوب الشرقي.

اقرأ أيضا| بلومبرج: بايدن يطالب بعدم بقاء بوتين في السلطة