الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:20 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر توجه بتيسير إجراءات تسجيل الأدوية المصرية بدولة السودان.. تفاصيل

وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة ونظيره السوداني
وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة ونظيره السوداني

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وزير الصحة بدولة السودان الدكتور هيثم عوض الله، والسفير محمد إلياس سفير دولة السودان بمصر والمندوب الدائم لدي جامعة الدول العربية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

وناقش الاجتماع، سبل تعزيز واستمرار التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، وناقشا مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في كلا البلدين، ومعدلات تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، مؤكدين أهمية تبادل الخبرات والدروس المستفادة بين البلدين.

وتطرق الاجتماع لمناقشة زيادة فرص تدريب الأطباء السودانيين ضمن البرامج التدريبية التي تتيحها الوزراة للكوادر البشرية من الأطباء المصريين وغير المصريين، كما تم الاتفاق على التوسع في البرامج التدريبية للأطباء السودانيين، لتشمل عددًا من التخصصات الدقيقة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يلتقط صورة تذكارية مع نظيره الرواندي

وبحثا الجانبان سبل التعاون في مجال إنتاج المستحضرات الحيوية، حيث أعرب الجانب السوداني عن تطلعه لنقل تجربة مصر في توطين صناعة الأدوية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، حيث أكد الدكتور خالد عبدالغفار، في هذا الصدد، حرصه على تقديم كافة سبل الدعم لتيسير إجراءات تسجيل الأدوية المصرية بدولة السودان.