الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:59 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

منها فقدان الوزن.. 5 أشياء تحدث لجسمك في حالة التوقف عن تناول السكر

السكر
السكر

يعد السكر من أهم العناصر الأساسية المستخدامة في عمل وصفات الحلي أو السكريات، وقد يصاب البعض بهذا المرض بشكل مفأجئ دون حدوث أعراض مبكرة له، عند الإكثار منه، ولذلك يتجه الكثير منهم إلي التقليل من تناوله، حتي لا يسبب أمراض عديدة.

قد يسبب السكرعند الزيادة في تناوله إلى ارتفاع الأنسولين في الجسم، مما يقلل من الالتهابات المزمنة والحادة المرتبطة بالشيخوخة.

من خلال السطور التالية، يعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، بعض الفوائد الصحية للجسم عند التقليل من تناول السكر، وفقا لما ورد بالمجلة الأمريكية للتغذية "academic".


- تساعد على فقدان الوزن

من المعروف أن السكر من العناصر التي تعمل على زيادة الوزن عند تناوله بكثرة، ولذلك يفضل تناوله في اليوم بكميات قليلة، قد تكون بمقدر22 ملعقة صغيرة منه، حتي يعادل حوالى 350 سعرا حراريا، عند تقليل الكمية التي نتناولها، وتقل كميات السعرات الحرارية، وتعمل على فقدان الوزن.

- تقل نسبة الإصابة بنزلات البرد

هناك العديد من مميزات السكر، عند التقليل من تناوله، ويعمل على مقاومة الإصابة بالفيروس وخاصة نزلات البرد، لأنه يساهم في الالتهاب المزمن للجسم، يمنع ظهور أعراض الحساسية، حيث أعلنت المجلة الأمريكية بعد دراستها، عند تناول 100 جرام من السكر يخفض من خلايا الدم البيضاء القدرة على قتل البكتيريا بنسبة تصل إلى 50 %.

اقرأ أيضًا: نمو شعر أسود كثيف على لسان رجل في حالة نادرة

- يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر

يحرص البعض بعد الإصابة بالمرض السكر التقليل من تناوله، قد يمنح أنظمة لإزالة السموم الموجودة بالجسم في أول ساعتين بدون تناوله، ويعمل البنكرياس في إنتاج كمية أقل من الأنسولين، وأيضا يبدأ الكبد في اللحاق بمعالجة السموم المخزنة.

- يمنحك النوم بشكل أفضل

يعاني المصابين بمرض السكرمن قلة النوم، وقد يؤثرعلى صحتهم، وعند تناول الوصفات الدسمة قبل النوم، تعمل لزيادة هرمونات التوترالتى تؤدى إلى مشاكل أثناء النوم.

- تعزيزالحالة النفسية والمزاجية

من الصعب أن يبتعد الشخص عن تناول السكر، لأن هناك العديد من الأشخاص يصبح السكر لديهم إدمان، وقد يتعرض إلي سوء الحالة المزاجية عند التوقف عن تناوله، ومنها القلق والغضب عادةً لمدة أسبوعين تقريبًا، وأحيانا يصل الأمر إلي شهر، إذا كنت تتناول الكثير من السكر على مدار فترة زمنية طويلة، بعدها تبدأ في مرحلة الهدوء النفسى وتحسن الحالة المزاجية.