الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:11 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نقل النواب» توصي برصف المحور الرابط بين محافظتي الدقهلية وكفر الشيخ

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، طلب الإحاطة المقدم من النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات والنائب فايق ذكي، فيما يخص إنشاء ورصف محور يربط بين محافظة الدقهلية ومحافظة كفر الشيخ، بداية من مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، حتى كفر الجرايدة بمحافظة كفر الشيخ بطول 10 كم تقريبا.

وأشار النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات إلى أنه تمت المعاينة من قبل هيئة الطرق بالدقهلية والإدارة المركزية للموارد المائية والري بالدقهلية وعمل مقايسة تقديرية، وذلك بمبلغ 70 مليون جنيه تقريبا منذ شهر سبتمبر 2021، بالإضافة أنه حتى الآن لم يدرج المشروع في خطة الوزارة، علما بأن هذا الطريق شريان مهم جدا، وأساسي يربط بين محافظتين.

وطالبت اللجنة برئاسة النائب علاء عابد بالبدء فورا، وذلك طبقا لموافقة هيئة الطرق والري أنه لايوجد مانع من إنشاء ورصف المحور، والذي ستتكفل به وزارة النقل وإدراج المشروع في خطة الوزارة المقبلة.

وكذلك قامت اللجنة بمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حسام أبو زيد، بخصوص إدراج محور مركز أبو قرقاص في الخطة، وذلك لربط المنطقة الصناعية والسياحية لمركز أبو قرقاص بالظهير الشرقي والطريق الصحراوي الغربي.

اقرأ أيضا: جدول اختبارات شهري فبراير ومارس للصف الرابع الابتدائي

موضوعات متعلقة