الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:23 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

عاجل… مجلس الوزراء يكشف عن تكليفات السيسي لمواجهة الأزمة الأوكرانية

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف الحكومة بالاحتفاظ بالمخزون الاستراتيجي للدولة من السلع الغذائية الرئيسية وخاصةً السلع المدرجة على بطاقة التموين للمواطنين، إلي جانب المتابعة المستمرة لأسعارها في السوف، مشيرا إلي أن الدولة تتحمل تلك الزيادات.

اقرأ أيضا: برلماني: تطوير موانئ الإسكندرية سجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات

جاء ذلك خلال ترأس مدبولي لاجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأحد، وذلك من أجل متابعة إجراءات توفير السلع الأساسية محليا، وتدبير التمويل اللازم لذلك، لمواجهة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على حركة السلع في دول العالم.

متابعة مستجدات الأزمة الروسية الأوكرانية وما ينتج عنها من تطور في أسعار السلع الأساسية

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تتم متابعة مستجدات الأزمة الروسية الأوكرانية، وما ينتج عنها من تطور ملحوظ في أسعار السلع الأساسية، أولا بأول.

تواصل مستمر مع محافظ البنك المركزي منذ اندلاع الأزمة

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس الوزراء أنه يرصد مع المسئولين في البنك المركزي ووزارتي التموين والمالية، والوزارات والجهات المعنية موقف توافر السلع الأساسية، واستقرار الأسواق، وهناك تنسيق تام بين جهات الدولة المختلفة في هذا الشأن، حيث إنه على تواصل مستمر مع محافظ البنك المركزي منذ اندلاع الأزمة.

المحافظة على استمرارية المخزون الاستراتيجي للدولة من السلع الغذائية الرئيسية

وشدد رئيس الوزراء على أن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالمحافظة على استمرارية المخزون الاستراتيجي للدولة من السلع الغذائية الرئيسية ومتابعة أسعارها السوقية، خاصةً المدرج منها على بطاقة التموين، والتي تتحمل الدولة الزيادات التي تمت عليها حتى الآن.

متابعة مستمرة لحركة أسعار السلع عالميا وتقييم الموقف على مدار الساعة

وأضاف السفير نادر سعد: "هناك متابعة مستمرة لحركة أسعار السلع عالميا، حيث يتم تقييم الموقف على مدار الساعة من قبل المسئولين؛ لمعرفة الاحتياجات التمويلية اللازمة لتوفير احتياطي مناسب من هذه السلع خلال الفترة المقبلة".

وأشار إلى أنه تتم أيضا متابعة أسعار السلع المختلفة في الأسواق المحلية، والدولة حريصة على توافر السلع المختلفة للمواطن المصري، على الرغم من التحديات العالمية بسبب الأزمة الحالية، وما تفرضه من ضبابية الرؤية.

مناقشة آليات دفع الصناعة الوطنية وزيادة الإنتاج لتوفير الاحتياجات المحلية

وأوضح "سعد" أن الاجتماع شهد أيضا مناقشة آليات دفع الصناعة الوطنية للعمل على زيادة الإنتاج، لتوفير الاحتياجات المحلية، وكذا زيادة التصدير، فالدولة تساند هذا القطاع المهم، الذى حقق معدلات مرتفعة في الفترة الماضية.

وفي سياق آخر نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأخبار المتداولة عن ادعاء أشخاص انتسابهم لوزارة القوى العاملة، وقيامهم بالاتصال بالعمالة غير المنتظمة، بدعوى تحديث بياناتهم وأرقام الكروت الائتمانية الخاصة بهم.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تواصل مع وزارة القوى العاملة، وقامت الوزارة بنفي هذه المعلومات وأشارت إلى عدم صحتها على الإطلاق، مؤكدة أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن ذلك غير صحيح، ولا يوجد أي اتصالات للمواطنين من أشخاص تابعين لوزارة القوى العاملة.

اقرأ أيضا: لماذا رفض «الشيوخ» تصويت أحد الأعضاء على قانون التأمين الموحد؟