الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:21 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير الري يكشف خطة الحكومة لمواجهة التحديات المائية

وزير الموارد المائية والري
وزير الموارد المائية والري

عقد وزير المواراد المائية والري محمد عبد العاطي، اليوم الأحد، جلسة حوارية حول قضايا المياه والتغيرات المناخية، وحضر الجلسة كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وقال وزير الري، إن مصر قادرة بما تملكة من خبرات وطنية متميزة في مجال الموارد المائية والري على تنفيذ مشروعات تزيد من قدرة المنظومة المائية في مصر، وتخدم المزارعين، وتعظم الاستفادة من وحدة المياه.

وأشار عبد العاطي إلى أن الزيادة السكانية في مصر تمثل تحدي رئسي للموارد المائية، إذ أن نسبة السكان من المتوقع أن تزيد لتصل 175 مليون نسمة فى 2050، كما تعد مصرمن أكثر الدول التي تعاني من الشح المائي فهي تعتمد علي مياه النيل بنسبة 97%.

وصرح وزير الري بأن مصر وضعت خطة لإدارة التحديات التي تواجة الموارد المائية فى مصر باستثمارات تتجاوز ال50 مليار دولار، ومن المتوقع زيادتها لتصل ال 100 مليار دولار وتستهدف الخطة

تحسين جودة المياه

ترشيد استخدام المياه المستهلكة حاليا

تنمية موارد مائية جديدة

تهيئة البيئة الداعمة لقضايا المياه

وتابع عبد العاطي أن الوزارة تقوم بتنفيذ عددا من المشروعات الكبرى لمواجهة مخاطر السيول والشواطئ المصرية، لافتا إلى تنفيذ 1500 منشأ للحماية من السيول التي بدورها ساعدت فى حصاد مياه الأمطار وحماية المنشأت والأفراد.

إقرأ ايضا :السكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة للقطارات اليوم

وتنفيذ العديد من أعمال لحماية السواحل المصرية من ارتفاع منسوب سطح البحر والنوات البحرية، وحماية الشواطئ من خلال اكتساب مساحات من الأراضي بأطول تصل الى 210 كيلومتر.

وأشار إلى القيام بحماية أطوال أخرى تصل إلى ٥٠ كيلومتر، وتنفذ تجارب رائدة في استخدام تقنيات قليلة التكلفة، مثل مشروع حماية الطريق الساحلي الدولي بمحافظة كفر الشيخ.

موضوعات متعلقة