الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:37 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

لأسباب غامضة.. آلاف الأسماك الميتة تغطي أحد شواطئ أمريكا

أسماك
أسماك

لأسباب غامضة، ألقت الأمواج بآلاف الأسماك على أحد شواطئ أمريكا الجنوبية، مما أثار فزع السكان في منطقة بيوبيو بـ تشيلي.

اكتظ شاطئ كوليمو في تشيلي أحد شواطئ أمريكا الجنوبية بـ الآلاف من أسماك الأنشوجة إلى السردين الميتة في ظاهرة نادرة، لم تعرف أسبابها حتى الآن.

يحقق خبراء البيئة في سبب الظاهرة النادرة، التي عرضتها وسائل إعلام محلية في تشيلي، حيث ظهرت الأسماك تغطي رمال الشاطئ.

اقرأ أيضًا: شجار عنيف بين المعازيم.. زفاف يتحول إلى كارثة

وأظهرت الصور تحول لون الشاطئ إلى اللون الفضي بسبب الأعداد الهائلة من الأسماك النافقة على الشاطئ، وتجري الآن عملية تنظيف لإزالة الأسماك الميتة.

وأفادت وسائل الإعلام أنها ليست المرة الأولى التي تجرف فيها المياه الضحلة الأسماك الميتة على الشواطئ في هذا الجزء من تشيلي.

وفسر العلماء حوادث مماثلة بأن الأسباب ترجع إلى "انخفاض كمية الأكسجين في الماء، مما يؤدي في النهاية إلى دفع الأسماك نحو الرمال".

في أبريل من العام الماضي، أبلغ مسئولون في غانا عن حادثة مماثلة عندما جرفت المياه مئات الدلافين والأسماك على شواطئ أكرا.

تم أخذ عينات مختبرية من الحيوانات وأشارت النتائج الأولية إلى مزيج من "العوامل البيئية" و"عوامل الإجهاد" بسبب السباحة الطويلة.