الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي يبحث مع رئيس شركة «تالجو» الإسبانية التعاون في تصنيع القطارات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، سعي مصر من أجل زيادة نسب توطين الصناعة والتكنولوجيا، والتعاون البناء مع القطاع الخاص باعتباره قاطرة للنموعبر زيادة الاستثمارات ونقل التكنولوجيا والخبرات لخدمة مشروعات التنمية في مصر خاصةً في قطاع النقل العام.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يتوجه إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن

وأعرب السيسي خلال استقباله كارلوس أوريول، رئيس شركة تالجو الإسبانية لصناعة القطارات، عن إمكانية إقامة شراكة تصنيعية مع شركة تالجو الإسبانية للعمل علي توطين صناعة القطارات بمصر وذلك ضمن خطة الدولة لمد المزيد من خطوط السكك الحديدية بطول يتجاوز ٢٠٠٠ كم اضافية وذلك وفقا لما صرح به السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

التعاون مع شركة تالجو الإسبانية في مجال القطارات وخاصةً تصنيع عربات قطار النوم الفاخرة

وتناول الاجتماع استعراض أوجه التعاون الحالية مع شركة تالجو الإسبانية العريقة في مجال القطارات، خاصةً تصنيع عربات قطار النوم الفاخرة، فضلاً عن التباحث حول الآفاق المتاحة للمشروعات المستقبلية التي يمكن التعاون بشأنها مع الشركة الإسبانية من خلال دراسة إنشاء مصنع متكامل لها في مصر لتوطين الصناعة ونقل التكنولوجيا.

كامل الوزير: الشركة الإسبانية تعد إحدى أكبر الشركات المصنعة للقطارات في العالم

وقد عرض الفريق كامل الوزير أبرز محاور التعاون مع شركة تالجو في إطار استراتيجية تطوير منظومة الوحدات المتحركة لعربات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن الشركة الإسبانية تعد إحدى أكبر الشركات المصنعة للقطارات العادية والقطارات فائقة السرعة على مستوى العالم.

التوسع في مشروعاتها القائمة مع مصرفي ظل الفرص الاستثمارية الضخمة والواعدة

من جانبه؛ أعرب رئيس شركة تالجو عن تشرفه بلقاء الرئيس، مؤكداً اهتمام الشركة بالتوسع في مشروعاتها القائمة مع مصر، خاصةً في ظل الفرص الاستثمارية الضخمة والواعدة التي يوفرها قطاع النقل العام في مصر، والتي تعد بمثابة بوابة لزيادة استثماراتها في المنطقتين العربية والإفريقية، ومشيداً بالتقدم المحرز على صعيد جهود الإصلاح الاقتصادي في مصر، والذي انعكس على تحسين بيئة الاستثمار، فضلاً عن المشروعات القومية الكبرى الجارية وكفاءة وسرعة تنفيذها، والتي أسهمت في أن تكون مصر نموذجاً يحتذى به على صعيد التعاون مع الشركات العالمية في العديد من المجالات.

وفي سياق أخر عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أرض الوطن بعد زيارته الى العاصمة البلجيكية بروكسل والمشاركة فى القمة الاوروبية الأفريقية صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وأجرى الرئيس السيسي عدة مباحثات مع عدد من المسئولين البلجيكين، والقادة الأوروبيين والأفارقة المشاركين في القمة.

اقرأ أيضا: عاجل | الغضب يجتاح أعضاء «النواب» بسبب إبراهيم عيسى