الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 05:27 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية ووزير الشباب والرياضة يفتتحان الملعب المنجل بمركز شباب الفرستق ويتفقدان نادي اتحاد شباب بسيون وزير الإسكان يشدد على سرعة إنهاء باقى المنشآت بالمدينة التراثية.. تعرف على التفاصيل نجم إنبي على رادار الزمالك في الميركاتو الشتوي المقبل.. تفاصيل متى بشاي يهنئ مصر رئيسا وحكومة وشعبا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة تعرف على حركة السفن في ميناء دمياط خلال الـ24 ساعة الماضية مفتي الجمهورية يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية الزمالك يستأنف تدريباته اليوم بدون الدوليين.. ما القصة خبير اقتصادي: في الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر ما حدث من تنمية اقتصادية في سيناء يمثل عبورا جديدا وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي”

«الشبح النادر».. اكتشاف أغرب سمكة قرش حديثة الفقس

قرش
قرش

المحيط عجيب وغامض مليء بالمخلوقات الفريدة، فقد اكتشف علماء في نيوزيلندا سمكة غريبة حديثة الولادة، تبين أنها أحد أسماك القرش الشبح الصغيرة النادرة.

رصد العلماء سمكة القرش الشبح حديثة الفقس على عمق 1.2 كيلومتر قبالة الساحل الشرقي للجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا، حسبما أفاد تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية BBC.

تم اكتشاف السمكة النادرة بالصدفة عندما كان فريق من الباحثين من المعهد الوطني لأبحاث المياه والغلاف الجوي (NIWA)، يجري مسحًا بشباك الجر للمجموعات الموجودة تحت الماء في تشاتام رايز.

اقرأ أيضًا: شاهد.. أضخم فراولة في العالم تدخل موسوعة جينيس

يعتقد العلماء أن سمكة القرش الصغيرة قد فقست مؤخرًا حيث كان بطنها لا يزال ممتلئًا بصفار البيض.

القرش الشبح هو حيوان يعيش في المياه العميقة، مخلوق غضروفي يشبه أسماك القرش والشفنين، يُعرف أيضًا باسم الكيميرا، ومن النادر جدًا مشاهدة هذه المخلوقات.

أما بالنسبة لأسمائهم، فيُطلق عليهم اسم أسماك القرش الشبح لأن الطبيعة الغضروفية لهياكلهم العظمية تمنحهم صفة غريبة وخارقة.

يقول «بريت فينوشي» عالم مصايد الأسماك في المعهد الوطني للمياه والغلاف الجوي وعضو في فريق بي بي سي: "يصعب العثور على الأنواع النادرة التي تعيش في المياه العميقة بشكل عام، وأسماك القرش الشبح، على وجه الخصوص، تميل إلى أن تكون غامضة تمامًا، لذلك نحن فقط لا يمكن أن تراهم كثيرًا".