الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:15 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس النواب يشارك في مؤتمر للاتحاد البرلماني العربي

شارك المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب اليوم الخميس، في أعمال المؤتمر الـ 32 للاتحاد البرلمانى العربى والذي يُعقد في القاهرة، خلال الفترة من 17 – 18 فبراير 2022 الحالي، حول موضوع " التضامن العربي ".

ويشارك في المؤتمر وفد من البرلمان المصري في اجتماعات لجان الاتحاد البرلماني العربي، وسط مشاركة واسعة من رؤساء وأعضاء البرلمانات العربية.

وسوف يلقي جبالي كلمة البرلمان المصري أمام المؤتمر حيث تتناول كلمته سبل إحياء قيم التضامن العربي، سيتم خلال المؤتمر انتقال رئاسة الاتحاد البرلماني العربي من صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي إلى فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب البحريني.

اقرأ أيضََا:4 قرارات جمهورية بالموافقة على اتفاقيات بين وزارة المالية وبنوك الإمارات

ويذكر أن الاتحاد البرلماني العربي هو منظمة برلمانية عربية تتألف من برلمانيين يمثلون البرلمانات العربية (المجالس النيابية ومجالس الشورى)، ويضم الاتحاد حالياً في عضويته اثنتين وعشرين شعبة برلمانية تمثل البرلمانات العربية، ويعمل الاتحاد البرلماني العربي على تحقيق جُملة من الأهداف أبرزها تعزيز اللقاءات والحوار بين المجالس البرلمانية العربية وفيما بين البرلمانيين العرب في سبيل العمل المشترك وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مختلف المجالات وتبادل الخبرات التشريعية، وتنسيق جهود المجالس النيابية في مختلف المحافل والمجالات والمنظمات الدولية.

موضوعات متعلقة