الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:39 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسمة وهبة تستعرض جوابًا رومانسيًا كُتب عام 1944: «ليه اتغيرنا عن زمان؟»

بسمة وهبة
بسمة وهبة

استعرضت الإعلامية بسمة وهبة، جوابًا رومانسيًا كتبته مواطنة من محافظة السويس لحبيبها من محافظة القاهرة عام 1944، ونشره أحد رواد منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقالت وهبة خلال حلقة اليوم الإثنين من برنامج 90 دقيقة على قناة المحور: "النهاردة وأنا بحضر للحلقة وبتصفح وشوفت على صفحة أستاذ حسام علوان من أشهر الناس على السوشيال ميديا في جمع المقتنيات القديمة ولفت نظري إني شفته ناشر جواب بخط اليد".

وكان نص الجواب: "عزيزي أحمد وصلتني رسالتك وأنا أكتب إليك كعادتي بمجرد وصول خطابك فماذا اكتب لك وماذا أقول وكيف آصف لك شعوري بعد قراءة خطابك الأخير، كلما أفكر فيك فيك أقول لنفسي سأكتب له في الخطاب القادم كذا وكذا فإذا أردت الكتابة لا أدري ماذا أكتب بل يقف القلم حيران ولا أدري السبب".

وتابعت: "عندما انتهيت يا أحمد من قراءة خطابك عددت نفسي أسعد مخلوقة في العالم لفوزي، أرجو أن تكتب لي كثيراً لأنني في اللحظة التي أقرا فيها رسالتك أشعر انك بجانبي وأنا بجانبك فأشعر بلذة و سرور شديد وأظل ممسكة بخطابك مدة طويلة واتخيل تلك الجلسة الجميلة الهادئة".

وأعربت بسمة وهبة عن سعادتها الغامرة بهذا الخطاب، قائلة: "عندما قرأت الخطاب شعرت إن مشاعري تغيرت، ليه اتغيرنا عن زمان؟ زمان كنا بنعرف نحب ودلوقتي لا؟ ليه كل حاجة كانت صادقة وكلها رقي وليه دلوقتي غرقانين في مستنقع قسوة".

ولفتت، إلى أنها تشعر بسعادة غامرة عندما تجد مواطنًا يمشي في الشارع وهو يحمل باقة ورود: "بفرح أوي من قلبي لما أشوف حد ماشي في الشارع شايل ورد بحس إننا لسه فينا وحوالينا حاجة حلوة، بحس إن لسه في حب من بتاع زمان، وهو الحب بجد والحب الحلو الراقي اللي بنشوفه في أفلام الأبيض والأسود وترجمة لواقع كان جميل وحفلات مطربي الزمن الفن الجميل وخصوصًا الست أم كلثوم".

اقرأ أيضًا.. بالأحمر .. إلهام شاهين تتألق في عيد الحب.. صور