الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:52 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير الرياضة: نساهم في تنظيم الدورة 53 من معرض الكتاب بـ «أنا متطوع»

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تساهم في تنظيم الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب عبر فريق عمل من المتطوعين، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة، مشيرا إلى أن الوزارة ترعى مبادرة "أنا متطوع" التي تم تدشينها وتفعيلها منذ عام 2018 عبر تحمل تكاليف الانتقالات والوجبات والزى الرسمي للمتطوعين.

أضاف صبحي أن "مبادرة أنا متطوع" تقسم أفرادها إلى لجنتين الأولى لجنة التنظيم والمعلومات ومهمتها إرشاد الجمهور، وتحقيق ضوابط الزيارة وفقاً للنظام المحدد وكذلك تنظيم الكثافات داخل وخارج الأجنحة، والثانية لجنة التوثيق وتتولى مهمة التصوير الفوتوغرافي والفيديو والمونتاج للفعاليات المتنوعة.

اقرأ أيضًا: لعنة الإصابة تهدد الفراعنة أمام أسود الكاميرون في نصف نهائي «الكان»

أوضح صبحي أن دور المتطوعين يبدأ من بوابة الدخول إلى خروج الزائر وذلك بالتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وقياس دراجات حرارة الزوار، واستخدام أجهزة قراءة تذاكر الدخول، وتعريفهم بخريطة المعرض وأماكن دور النشر، والتواجد داخل الصالات لمساعدة الجمهور وإرشادهم، بالإضافة إلى لجنة لتوثيق الاعلامى تتكون من مصوريين ومونتريين لتوثيق يوميات وأحداث وفعاليات المعرض.

يذكر أن الدورة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 7 فبراير 2022، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل".