الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:24 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

مجلس الوزراء: انخفاض نسب المتعاطين للمواد المخدرة بالجهاز الإدارى بالدولة

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم الأحد؛ تناول فيه متابعة جهود الحكومة في مجال مكافحة وعلاج التعاطي والإدمان.

من جانبها قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه تم الانتهاء من إعداد الخطة الوطنية الخاصة بمكافحة المخدرات ومخاطر التعاطي والإدمان "2022-2026"، مشيرة إلي أنه من المقرر أن يتم تنظيم فعالية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل إطلاق هذه الخطة.

مؤشرات المسح القومي الشامل للتعاطي والإدمان يسجل انخفاضًا فى نسب التعاطى والإدمان

و تناولت القباج، تقريرًا يرصد مقارنة لبيانات المسح القومي الشامل للتعاطي والإدمان التى تم إجراؤها خلال العامين 2015، و2020، حيث أوضحت أن مؤشرات المسح سجلت انخفاضًا فى نسب التعاطى والادمان خلال عام 2020 مقارنة بالبيانات والمؤشرات التى تم رصدها عام 2015.

انخفاض نسب المتعاطين للمواد المخدرة بالجهاز الإدارى بالدولة

كما أشارت الوزيرة إلى أن ما تم إصداره من قرارات فى إطار مكافحة الادمان والتعاطي، قد ساهم فى خفض نسب المتعاطين للمواد المخدرة، لافتة إلى أنه وفقًا لبيانات حملات الكشف المبكر التى أجريت مؤخرًا، فقد انخفضت نسب الحالات الإيجابية بالجهاز الإدارى بالدولة، كما انخفضت كذلك نسب الحالات الإيجابية بين سائقى الحافلات المدرسية.

حضر الاجتماع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، وعمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وفي سياق آخر ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعًا وزاريًا؛ لمناقشة استكمال خطوات تدقيق البيانات وإعادة هيكلة منظومة الدعم وحوكمتها.

وأكد مدبولي أن الاجتماع يأتي من أجل استعراض الخطوات التي تم اتخاذها نحو تحديث وتدقيق البيانات الخاصة بهيكلة منظومة الدعم، مشيرًا إلي أن الدولة تسعى لوصول الدعم إلى مستحقيه، مع استبعاد الفئات غير المستحقة من قاعدة البيانات الحكومية، من أجل حوكمة منظومة الدعم بالكامل.

اقرأ أيضا: عاجل| بيان مهم من الحكومة بشأن جائحة «كورونا»

موضوعات متعلقة