الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:19 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… نقل نزلاء سجن شديد الحراسة بطرة إلى مركز الإصلاح والتأهيل الجديد

 مركز الإصلاح والتأهيل
مركز الإصلاح والتأهيل

تقرر نقل نزلاء سجن شديد الحراسة بطرة، إلى مركز الإصلاح والتأهيل الجديد "بـــدر"، التابع لقطاع الحماية المجتمعية بالوزارة، والذي تم تشييده وفقًا لأرقى النظم المعمارية، والاستعانة بمفردات التكنولوجيا الحديثة.

 

وجاء إفتتاح مركز بدر، يوم الخميس الماضي، بحضور اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، ووزير العدل المستشار عمرو مروان، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، وعدد من أعضاء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الحقوقية والمعنيين بحقوق الإنسان، ووسائل الإعلام الوطنية والأجنبية، لتفقد المركز من الداخل.

 

يضم بدر 3 مراكز فرعية، تم إعدادها لإستقبال النزلاء الذين يقضون مددًا قصيرة أو ظروفهم لا تتيح لهم العمل فى المواقع الإنتاجية التابعة لمراكز الإصلاح، حيث يتم التركيز على تأهيلهم مهنيًا فى المجالات المختلفة، وصقل هواياتهم المتعلقة بالأعمال اليدوية، وتسويقها لصالحهم.

 

كما روعى فى تصميمها توفير الأجواء الملائمة من حيث التهوية والإنارة الطبيعية والمساحات المناسبة وفقًا للمعايير الدولية، بالإضافة إلى توفير أماكن لإقامة الشعائر الدينية، وأماكن تتيح للنزلاء ممارسة هواياتهم، وساحات للتريض.

 

اقرأ أيضًا: مساعد الوزير: مركز الإصلاح والتأهيل ببدر ترجمة عملية لاستراتيجية حقوق الإنسان

 

كما يضم مركزًا طبيًا مجهزًا بأحدث المعدات والأجهزة الطبية، بالإضافة إلى العيادات، ولأول مرة تم استحداث مركز لصحة المرأة يضم أحدث الأجهزة التشخيصية.

 

كما تم خلال الجولة تفقد مناطق الزيارة والتى يتم خلالها تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية على الزائرين وفقًا للإجراءات والاشتراطات الصحية المتبعة في هذا الشأن، والإجراءات التأمينية من حيث تسجيل البيانات وتخصيص حافلات لاصطحاب الزائرين من وإلى المناطق المخصصة للزيارات.

 

ومن المقرر إغلاق ثلاثة سجون عمومية إضافية عقب التشغيل الفعلى للمركز، ويشار إلى أنه يجرى حاليًا الإخلاء الفعلى لعدد 12 سجنًا عموميًا فى ضوء التشغيل الفعلى لمركز إصلاح وتأهيل - وادى النطرون.