الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:53 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

متحدث الكهرباء: استثمارات القطاع تجاوزت تريليون جنيه - (فيديو)

استثمارات الكهرباء تتخطى تريليون جنيه
استثمارات الكهرباء تتخطى تريليون جنيه

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، أن استثمارات مجال الكهرباء تجاوزت تريليون جنيه بصفة عامة من بينها 355 مليار جنيه في إنتاج الطاقة الكهربائية على مدار 7 سنوات.

وقال متحدث "الكهرباء"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر"، على فضائية "الحدث اليوم"، إن عدد استثمارات القطاع في كافة مجالاته بلغت تريليون و100 مليار جنيه، بدون ما تتضمنه المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

اقرأ أيضًا.. بعد تقرير «سي إن إن».. أستاذ اقتصاد يكشف أسباب زيادة الصادرات المصرية

وكشف الدكتور أيمن حمزة، عن وجود 3 محطات عملاقة تعمل بقدرة 4 آلاف و800 ميجا في كل من "بني سويف والبُرلس والعاصمة الإدارية الجديدة"، لافتًا أن الأخيرة بها أكبر محطة من نوعها تعمل من خلال التبريد بالهواء.

وأشار متحدث "الكهرباء"، إلى أن الوزارة أضافت 29 ألف ميجا وات إلى الطاقة الكهربائية التي كانت في مصر عام 2014، أي بمقدار أكثر من 14 ضعف طاقة السد العالي التي تبلغ 2100 ميجا وات، بخلاف مشروعات الطاقة المتجددة المتميزة على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا.. لسوء حالة الطقس.. «التنمية المحلية» تناشد المواطنين بالابتعاد عن هذه الأماكن - فيديو