الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:55 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي

«استشاري» يكشف عن علامة تفرق بين «أوميكرون» وباقي متحورات كورونا.. خاص

أوميكرون
أوميكرون

مع تطورات محاور فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، إنتاب الكثير حالة من الخوف والقلق، وذلك عند ظهور علامة على الجلد التي تساعد في اكتشاف الإصابة بتلك السلالة الجديدة.

وجاء ذلك الارتفاع المفاجئ في حالات الإصابة بمتغير أوميكرون الجديد لفيروس كورونا، الذي يبدو أن أعراضه مختلفة عن الإصابات بالمتحورات السابقة للفيروس.

وتم إجراء الكثير من الدراسات من خلال مجموعة مختلفة من الأطباء وعلماء من جامعات مختلفة، ومن بينهم جامعة "هارفارد" في لندن، وكشفت أن الطفح الجلدي هو أحد الأعراض السائدة لـ كورونا.

علاقة الطفح الجلدي بمتحور أوميكرون

قال الدكتور فكري ممدوح، استشاري الأمراض الجليدة ، إن الطفح الجلدي هو تهيج في منطقة في الجلد، تؤدي إلى الحكة بشكل مستمر، مؤكدًا أن البعض معرضون للإصابة بالطفح الجلدي، وذلك في فترة معينة من حياتهم، ومن ثم لا يشكل خطرًا على الحياة.

وأضاف ممدوح لـ"الطريق"، أن الطفح الجلدي يظهر في أي منطقة من الجسم، فقد يكون الطفح الجلدي موضعيًّا أومنتشرًا في كل الجسم، نتيجة التعرض لعدوى وباء فيروس كورونا.

وطالب استشاري الأمراض الجلدية، المواطنين بضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية، وتجنب مرضى الربو لكونهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس، نظرًا لضعف جهازهم المناعي، بخلاف الأجواء المضطربة والمحملة بالأتربة.

اقرأ أيضًا: كيف تتفادى مصر متحور «أوميكرون» بعد انتشاره في بعض الدول؟