الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

على بعد خطوة.. الأهلي يهدد عرش ريال مدريد

الاهلي بطل السوبر
الاهلي بطل السوبر

بعد تتويجه بالسوبر الإفريقي الثامن في تاريخه، تخطى النادي الأهلي منافسة الأندية في القارة السمراء، وعاد من جديد للمنافسة العالمية والصراع مع عملاق الأندية الإسبانية ريال مدريد، بطل القرن الأوروبي.

الأهلي واللقب القاري الـ24

بحصوله على اللقب القاري اليوم، رفع النادي الأهلي رصيده من الألقاب القارية إلى 24 لقبًا؛ ليصبح ثان أكثر الأندية العالمية تتويجًا بالألقاب القارية، بعد ريال مدريد الإسباني صاحب الـ26 لقبًا، ويصبح على بعد لقبين فقط من معادلة رقم الميرنجي، الذي أستغل السنوات السبع العجاف في القلعة الحمراء ليرفع رصيده من البطولات القارية.

وتنقسم بطولات النادي الأهلي الـ24 إلى:

10 ألقاب دوري أبطال إفريقيا.

8 ألقاب سوبر إفريقي.

4 ألقاب لبطولة إفريقيا أبطال الكؤوس.

لقب للكأس الأفرو آسيوية.

لقب بطولة الكونفدرالية.

ويعيش المارد الأحمر حالة من الانتعاش القاري، بعد هيمنته على الألقاب الإفريقية في آخر نسختين، بعدما تمكن من الحفاظ على دوري أبطال إفريقيا في نسختين، وأيضًا تتويجه بآخر نسختين من السوبر الإفريقي؛ ليعلن بقوة عن عودته لصدارة الأندية الأكثر حصولًا على الألقاب القارية.

حيث أنه في عام 2014 بعد فوز الأهلي بالسوبر الإفريقي على حساب الصفاقسي التونسي كان المارد الأحمر متصدرًا لقائمة أكثر الأندية العالمية تحقيقًا للبطولات القارية برصيد 19 بطولة، إلا أن ريال مدريد حقق صحوة كبيرة مع مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي ومن بعده الفرنسي زين الدين زيدان.

اقرأ أيضًا: موسيماني: الرجاء اعتمد على إهدار الوقت ولكننا نملك روح الأهلي

وفي المقابل كان الأهلي يعيش حالة من الإضطرابات وتجديد الدماء بالفريق الأول، وقضى سنوات سبع عجاف بعيدًا عن منصات التتويج الإفريقية، ليعود من بعيد ويعلن عن عودته بقوة للسيطرة على القارة السمراء.