الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: اكتشافات الطاقة حولت مصر إلى مركز إقليمي في المنطقة

النائب حسام صالح عوض الله
النائب حسام صالح عوض الله

قال النائب حسام صالح عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن ما تحقق في مصر من مشروعات عملاقة وتنموية في مجال الطاقة خلال 7 سنوات، منذ تولي الرئيس السيسي الحكم، يؤكد أن مصر على طريق الجمهورية الجديدة، وأنها تواصل التنمية والعمران بأقصى ما تستطيع لخدمة ملايين المصريين والدخول للمستقبل وتأكيد مكانة البلاد، كقوة عربية وإقليمية سياسيا واقتصاديا.

اقرأ أيضا | إجراءات جديدة تنتظر سيارات ذوي الإعاقة.. ”مشروع قانون”

وأشار صالح في تصريحات له اليوم، إلى أن إجمالي المشاريع المنفذة في مصر طيلة السنوات الماضية وصل إلى ما يزيد على 14 ألف و700 مشروع كبير في مختلف المجالات، منهم 115 مشروعا في مجال الطاقة وهو إنجاز ضخم لم تستطيع أي حكومة تحقيقه كما لم يتحقق في أي عهد سابق.

وتابع رئيس طاقة البرلمان، أن مصر تسابق الزمن، تحت قيادة الرئيس السيسي لإنشاء مشاريع ضخمة تدفع الاقتصاد الوطني للأمام وتستوعب مئات الآلاف من الشباب.

وأوضح النائب أن الاكتشافات المستمرة والمتواصلة في مجال الطاقة، وبالخصوص في "حقل ظهر"، في البحر المتوسط، والذي يعتبر أكبر اكتشاف غاز في مصر وربما في إفريقيا كلها، والتوقعات المستقبلية كلها تؤكد أن مصر أصبحت مركزا رئيسيا للطاقة عبر سياسة محكمة وواضحة من جانب الدولة بقيادة الرئيس السيسي، وستحقق اكتفاءا ذاتيًا من الطاقة خلال السنوات القليلة المقبلة.

موضوعات متعلقة