الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من البريميرليج للدوري المصري.. بيرسي تاو ساحر الأهلي يحتل وصافة جوجل في 2021

بيرسي تاو
بيرسي تاو

جاء من ملعب فالمر في إنجلترا ليكتب قصة نجاح في ملعب الأهلي بمدينة السلام مع جماهير القلعة الحمراء، التي جعلته الصفقة الأبرز في القارة السمراء خلال العام الجاري 2021، والذي أوشك على الانتهاء.

كان الجنوب إفريقي بيرسي تاو، نجم نادي برايتون الإنجليزي السابق، هو أبرز صفقات النادي الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، ليثير دهشة الجميع، ويترقب عشاق ومتابعي كرة القدم تحركات الوافد الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز في الإيجبشن ليج مع بطل إفريقيا وممثلها في كأس العالم للأندية.

وكاد العام الجاري 2021، أن ينتهي بعد أيام معدودة، ليصبح الجنوب إفريقي وساحر التتش الجديد هو ثان أكثر الشخصيات تصدرًا لمحرك البحث جوجل، رغم أنه لم يذكر اسمه سوى من شهرين فقط، عندما ظهر رسميًا في ملعب التتش، بعدما أقنعه مواطنه بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي على الانتقال للدوري المصري.

ساحر التتش الجديد

استغل بيتسو موسيماني، تهميش بيرسي تاو في برايتون لإقناعه بالقدوم للدوري المصري، وارتداء قميص النادي الأهلي، موضحًا له أن بطل إفريقيا هو بوابة العبور للأندية الكبرى، خاصة في ظل صعوده على منصات التتويج العالمية والقارية.

وتعاقد الأهلي مع بيرسي تاو في أكتوبر الماضي، قادمًا من برايتون الإنجليزي، لمدة 4 مواسم، مقابل 1.8 مليون يورو، ليصرح اللاعب تصريحه الشهير: "اخترت التاريخ".

وبدأ تاو مسيرته في صن داونز من قطاع الناشئين، قبل أن يأتي قرار تصعيده للفريق الأول من قبل مدربه موسيماني، مدرب الأهلي الحالي، ومن ثم الانتقال إلى برايتون من صن داونز الجنوب إفريقي في موسم 2018، ليبدأ صاحب الـ27 في كتابة تاريخ جديد للاعبين الأفارقة في البريميرليج.

لم تنجح تجربة نجم البافانا بافانا في برايتون، لينتقل سريعا إلى يونيون البلجيكي في 2018، ثم كلوب بروج معارًا في عام 2019، ليحقق معه لقب الدوري البلجيكي، وفي الموسم الماضي، لعب تاو معارًا لصفوف أندرلخت البلجيكي، لكن الأخير رفض تحويل الإعارة لبيع نهائي، ليعود اللاعب لبرايتون.

الانطلاقة الأولى.. ثنائية ولاعب الجولة

تعرض تاو للإصابة قبل مشاركته رسميًا مع النادي الأهلي وقبل بداية الموسم، ليثير قلق البعض، وبعضهم من أطلق تصريحاته حول وجود إصابة مزمنة للاعب، ولذلك تخلى عنه نادي برايتون، قبل أن يثبت اللاعب كذب تلك الإدعاءات ويعود ويشارك في مباراة الأهلي الأولى بالدوري لهذا الموسم، أمام الإسماعيلي.

وابتسم الحظ لصاحب الـ27 في ظهوره الأول، حيث تمكن من إحراز هدفين وصناعة ثالث، في اكتساح الأهلي للدراويش، ليحصد تاو لقب أفضل لاعب في الجولة من قبل رابطة الأندية المحترفة بناء على تصويت الجماهير.

اقرأ أيضًا: إنجازات عالمية وإخفاقات محلية.. أبرز محطات الأهلي في 2021 بعد تصدره قائمة «جوجل»

وواصل تاو تألقه في مباريات الأهلي في الموسم الجاري خلال جولاته الست، حيث يتصدر جدول هدافي الدوري الممتاز برصيد 5 أهداف، فضلًا عن حصوله وللمرة الثانية على أفضل لاعب بالجولة خلال الجولة السادسة ومشاركته أمام سموحة، وجاء فوز الجنوب إفريقي بالجائزة بعد تصويت الجماهير، بعدما قاد الأهلي للفوز علي الموج الأزرق، محرزًا هدفين في المباراة.

وتنتظر جماهير النادي الأهلي المزيد من لاعبهم الجديد، في ظل ضغط اللقاءات والبطولات المقبل عليها المارد الأحمر في الشهور القليلة المقبلة، ولعل أقربها مباراة السوبر الإفريقي والتي تجمعه بالرجاء البيضاوي المغربي يوم 22 ديسمبر الجاري، ومن ثم لقاءات كأس العالم للأندية، والعودة للدفاع عن بطولة دوري أبطال إفريقيا.