الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:27 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

إنجازات عالمية وإخفاقات محلية.. أبرز محطات الأهلي في 2021 بعد تصدره قائمة «جوجل»

الأهلي
الأهلي

كشف محرك البحث العالمي "جوجل"، عن أكثر الكلمات البحثية التي أهتم بها المصريين في مختلف المجالات، في تقريره السنوي عن عام 2021 والذي قارب على الانتهاء.

وتصدر النادي الأهلي قائمة "جوجل" لأكثر الكلمات التي بحث عنها المصريين، في مختلف المجالات الرياضية والفنية خلال عام 2021 الجاري.

ويعد عام 2021، عامًا مليئا بالأحداث الهامة في النادي الأهلي، خاصة على مستوى الفريق الأول لكرة القدم، الذي نجح في تحقيق العديد من الإنجازات، على المستوى الدولي أو الإفريقي.

لكنه خرج خالي الوفاض محليًا بعدما خسر الدوري الممتاز لصالح غريمه التقليدي نادي الزمالك، وفشل في تحقيق السوبر المحلي على حساب طلائع طلائع الجيش.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية، أبرز محطات النادي الأهلي في 2021، بعدما تصدر قائمة جوجل لأكثر الكلمات البحثية في العالم الحالي.

كأس العالم للأندية

بدأ النادي الأهلي إنجازات عام 2021، بتتويج الفريق الأول لكرة القدم بالميدالية البرونزية والمركز الثالث في كأس العالم للأندية، التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة فبراير الماضي.

وقدم المارد الأحمر مشوارًا مميزًا في البطولة، بعدما حقق الفوز على الدحيل بهدف دون رد في المباراة الأولى، قبل أن يخسر من بايرن ميونخ بطل أوروبا في نصف النهائي بهدفين دون رد.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، نجح الأهلي في الفوز على بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية بركلات الترجيح، والتتويج بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه.

السوبر الافريقي

يعد تتويج فريق الأهلي بالسوبر الإفريقي ثاني إنجازات المارد الأحمر في عام 2021، حيث نحج الفريق في تحقيق اللقب على حساب نهضة بركان المغربي، بعدما فاز بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما في العاصمة القطرية الدوحة.

الأميرة العاشرة

واصل النادي الأهلي إنجازاته الإفريقية في عام 2021، حيث نجح الفريق الأول لكرة القدم في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه.

وحقق المارد الأحمر اللقب على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بعدما حسم المباراة النهائية بثلاثة أهداف دون رد عن طريق محمد شريف، محمد مجدي أفشة وعمرو السولية.

اقرأ أيضًا: كأس العالم للأندية يقترب من التأجيل تفاديًا لتضارب المواعيد.. خاص

اخفاق محلي

لم ينجح النادي الأهلي في تحقيق أي إنجازات محلية في عام 2021، بعدما خسر لقب الدوري في الأمتار الأخيرة لحساب غريمع التقليدي نادي الزمالك بعد 5 سنوات من السيطرة على اللقب.

كما خسر لقب السوبر المحلي لحساب طلائع الجيش، في المباراة التي وصلت إلى ركلات الترجيح وفشل لاعبو الأهلي في تحقيق اللقب للعام الثاني على التوالي.

انتخابات الأهلي

تعد انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي، أبرز محطات القلعة الحمراء في عام 2021، حيث نجح محمود الخطيب في الفوز بمقعد الرئيس لمدة أربع سنوات جديدة.

وحسم محمود الخطيب مقعد رئاسة الأهلي باكتساح بعدما حصل على 19307 صوتًا، فيما فاز العامري فاروق بمقد نائب رئيس مجلس الإدارة بـ19472 صوتًا أيضًا، وفي الصراع الأبرز على أمانة صندوق القلعة الحمراء حسم خالد مرتجي المنافسة بـ 14210 صوتًا، مما يعني أكثر من ضعف منافسه خالد الدرندلي الذي حصل على أكثر من7 ألاف صوت.

ورغم نجاح قائمة الخطيب بالكامل، إلا مجلس الأهلي الجديد واجه أزمة، بعد قرار وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية رفض اعتماد فوز العامري فاروق بالتزيكة، وقرر تجميد فوزه لحين انقعاد جمعية عمومية جديدة.