الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:26 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

بعد تألقه في كأس العرب.. هل يدخل بدر بانون حسابات خليلوزيتش؟

بدر بانون
بدر بانون

تمكن المدافع الدولي المغربي بدر بانون، نجم النادي الأهلي، من خطف أنظار عشاق ومتابعي كرة القدم العربية، بعد مشاركته في بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في قطر رفقة منتخب الرديف لأسود أطلس.

وكان أخرها مشاركته بالأمس مع منتخب بلاده ضد نظيره الجزائري، في لقاءات دور الثمانية، والتي انتهت بالهزيمة للمنتخب المغربي أمام الجزائر بركلات الترجيح 5-3، وذلك بعد انتهاء شوطي المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

وخلال المباراة، نجح بدر بانون في تسجيل هدف التعادل لمنتخب المغرب في الدقيقة 111، عن طريقة رأسية رائعة، وقال بانون عقب وداع البطولة: "التركيز غاب عن اللاعبين في المباراة، ولم نكن في المستوى المطلوب لذلك أقول بأنه لا نستحق التأهل لدور النصف نهائي.

بانون الغائب عن المنتخب المغربي

شارك بانون مع منتخب المغرب تحت 20 عامًا (12 مباراة سجل من خلالها 4 أهداف).

شارك مع المنتخب الأولمبي في 12 مباراة.

فضلًا عن استدعاءه للمنتخب المغربي الأول تحت قيادة الفرنسي هيرفي رينارد، حيث شارك بانون في 3 مباريات دولية في أكتوبر الماضي 2017، أمام الجابون في تصفيات كأس العالم ثم بعد ذلك أمام كوريا الجنوبية، قبل استبعاده عن المنتخب لعامين ليتم استدعاؤه مرة أخرى في مارس 2016 ليشارك أمام مالاوي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

 

مدرب المغرب يصدم بدر بانون

ورغم مسيرة بانون الاحترافية، إلا أنه لم يتم دعوته لتمثيل المنتخب المغربي الأول تحت قيادة وحيد خليلوزيتش، مما أثار الجدل حول متابعي الكرة المغربية، وغضب اللاعب.

ويحرص مدرب أسود أطلس على توجيه الرسائل المستمرة لمدافع الأهلي، وقال المدير الفني: "بدر بانون قد يكون غاضبا مني لعدم تواجده في القائمة رغم إمكانياته، هو اللاعب الوحيد الذي يمكنه مخاصمتي".

وأضاف: "هذا بخلاف أنه في كل مرة تحدث ظروف خاصة مثل إصابته أو مرضه ولكننا نتابعه بشكل مستمر وسيحصل على فرصته يومًا ما، كنت أريد وجوده في القائمة، وسوف يحصل على فرصته".

اقرأ أيضًا: ”يحق له مخاصمتي”.. مدرب المغرب يوجه رسالة خاصة إلى بدر بانون

وكان ذلك بمثابة صدمة لمشجعي الأهلي بعد قرار استبعاد بانون من قائمة منتخب المغرب، خاصة بعد الأداء الثابت والمتزن الذي يقدمه مع القلعة الحمراء، فاستطاع أن يكسب ثقة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، وحجز مكان بالتشكيل الأساسي.