الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:51 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مجلس النواب يوافق على إنشاء هيئة جودة التعليم

وافق مجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المستشارأحمد سعد، على إنشاء هيئة لضمان جودة التعليم، ذلك يساهم تدعيم ثقافة جودة التعليم.

وخلال الجلسة المنعقدة لجلسة مجلس النواب المخصصة، استعرضت اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى، ومكتب لجنة الخطة والموازنة تقرير مفصلاَ بخصوص مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.

وأكد النائب نادر عبده أنه موافق على مشروع القانون لعدة أسباب أبرزها نشر الوعي بثقافة جودة التعليم، كما أنه يحل مشكلة تدني الموارد لهيئة ضمان جودة التعليم، كما أن هذا المشروع يضع مؤهلات وطنية لخريجى الجامعات ويضمن يضمن القدرات الذاتية للمؤسسات التعليم.

اقرأ أيضََا:«التعليم» تكشف لـ «الطريق» موقفها من حذف منهج يناير لـ رابعة ابتدائي

وقالت النائبة أمل عصفور، إنه تتحدث عن هيئة جودة التعليم وهذا أمر مهم جدا، لأنها تؤهل الخريجين لسوق العمل" مؤكدة موافقتها من حيث المبدأ على القانون، متمنية أن تكون هيئة ضمان جودة التعليم بشكل فعلي وليس مستندي.

قام النائب سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم، باستعراض مشروع القانون بإنشاء هيئة متخصصة لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب الفني والتقني والمهني، مشيراً إلى أنه يأتي انطلاقا من اهتمام الحكومة فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بتطوير التعليم والتدريب الفني والتقني والمهني والسعي إلى زيادة مخرجاته، ووضعها فى مرتبة متقدمة بسلم أولوياتها، لاسيما والدور المهم الذي تلعبه منظومة التعليم والتدريب التقني والفنس والمهني في توفير فرص العمل والتخفيف من مشكلات البطالة،وما يستتبع ذلك من نتائج كالحد من معدلات الجريمة وخفض معدلات الفقر وتحقيق أهداف وسياسات الدولة المتمثلة فى استراتيجية التنمية المستدامة 2030 لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود وتوفير القوى العاملة الماهرة والمدربة التي تحقق الخطط والسياسات الحكومية للدولة المصرية بجدارة هائلة وبأقل تكلفة.