الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مصر حققت إنجازات عديدة بحقوق الإنسان في عهد الرئيس السيسي

النائب محمد الرشيدي
النائب محمد الرشيدي

قال النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ، إن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان والذي يواكب 10 ديسمبر، يعد احتفالا مختلفا هذا العام، حيث تهتم القيادة السياسية في مصر اهتماما كبيرا بملف حقوق الإنسان.

وأضاف "الرشيدي" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر ٢٠٢١ والتي تعد أول استراتيجية وطنية متكاملة لحقوق الإنسان السياسية والمدنية و الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

اقرأ أيضا | برلماني: الرئيس السيسي غير مفاهيم حقوق الإنسان وحول الشعارات إلى واقع

وأوضح محمد الرشيدي، في بيان له اليوم، أن الدستور المصري كفل حماية كافة مبادئ حقوق الإنسان وحرياته الأساسية و جعل من التمييز جريمة يعاقب عليها القانون، مشيرا إلى ان النظام السياسي في مصر يقوم علي ترسيخ قيم المواطنة والعدالة والمساواة في الحقوق ووالواجبات دون أي تمييز.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن مصر حققت في عهد السيسي إنجازات وطنية هامة وعديدة في مجال حقوق الإنسان على كافة المستويات، من بينها إلغاء حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، مشيرا إلى أن ما انتهجته الدولة المصرية في هذا الصدد يؤكد أنها حولت الشعارات إلى حقيقة، ولم تكتف بكلمات رنانة في هذا الملف، فحاربت الإرهاب لأنها آمنت بأن الحق في الحياة من أهم حقوق الإنسان.