الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: الرئيس السيسي غير مفاهيم حقوق الإنسان وحول الشعارات إلى واقع

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أمين قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن بأسيوط، بيانا بشأن تطورات ملف حقوق الإنسان في مصر في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة.

وأكد الكحيلي خلال بيانه، أن الملف شهد تطورا كبيرا ملموسا بفضل توجيهات الرئيس السيسي، ورؤيته المختلفة لتحقيق أهداف هذا الملف على أرض الواقع.

اقرأ أيضا | 8 اجتماعات للجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الأسبوع المقبل

وأضاف النائب، أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان جزء من هذا التطور وإلزام للدولة بالتطوير والتحديث المستمر على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال عضو مجلس الشيوخ، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان 10 ديسمبر من كل عام، إن الأغلب من الناس يربطون حقوق الإنسان بالسجون فقط، لكن الرئيس عبد الفتاح السيسي غير مفهوم حقوق الإنسان بتحويلها لواقع ملموس، وجعل مبادئه حقيقة، من خلال عدة قرارات ومبادرات حققت أهداف واقعية لمسها المواطن داخليا، والدول والمنظمات خارجيا.

وأشار إلى أن ما انتهجته الدولة المصرية في هذا الصدد يؤكد أنها حولت الشعارات إلى حقيقة، ولم تكتف بكلمات رنانة في هذا الملف، فحاربت الإرهاب لأنها آمنت بأن الحق في الحياة من حقوق الإنسان، والحق في الصحة بمبادرات رئاسية موسعة، ومن ينسى كلمته الشهيرة خلال حفل افتتاح منتدى شباب العالم بشرم الشيخ 2017، عندما أكد أن "التصدى للإرهاب حق من حقوق الإنسان، وهو حق جديد أضيفه أنا لحقوق الإنسان"

موضوعات متعلقة