الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:16 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يؤكد ضرورة ترسيخ السلام الاجتماعي في آبيي

دقلو
دقلو

طالب نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، بنشر ثقافة السلام وقبول الآخر ونبذ العنف وخطاب الكراهية، في جميع أنحاء البلاد، وخصوصا بين شعب منطقة آبيي، التي شهدت صراعات خلال الفترة الماضية.

وجاءت تصريحات "دقلو" خلال لقائه اليوم الأربعاء، رئيس لجنة الإشراف المشتركة لمنطقة آبيي اللواء محمد علوي كوك، إذ شدد على ضرورة توطيد دعائم السلام الاجتماعي والتعايش السلمي بين جميع مكونات منطقة آبيي، والواقعة بين السودان وجنوب السودان.

وبحسب تصريحات لـ اللواء محمد علوي كوكو، تطرق اللقاء إلى القضايا السياسية والأمنية والإدارية لمنطقة آبيي، مشيرا إلى تركيز نائب رئيس مجلس السيادة على عمليتي السلام والأمن في المنطقة وتعاون المكونات المجتمعية فيما بينها.

وشدد اللواء محمد علوي كوكو، على أنه سيعمل على تنفيذ توجيهات الفريق أول محمد حمدان دقلو، على النحو الذي يحقق الاستقرار والسلام الدائم بين جميع الأطراف.

على جانب آخر، قتل نحو 48 شخصاً، الإثنين الماضي، في اشتباكات قبلية، غرب ولاية دارفور السودانية.

وقال والي الولاية خميس عبد الله، في تصريح صحفي، إن اشتباكات قبلية وقعت بين مجموعات عربية وإفريقية بمنطقة كرينك بولاية غرب دارفور في السودان، مؤكدًا أن الأحداث بدأت في سوق منطقة كرينك شرق الجنينة عاصمة الولاية بمشاجرة وتطور الأمر إلى قتل 6 أشخاص.

اقرأ أيضًا| مجلس السيادة السوداني يدعو لتسريع وتيرة تنفيذ الترتيبات الأمنية في البلاد