الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 06:06 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

«التصديري للأدوية»: نستهدف زيادة الصادرات لـ10 مليارات دولار بحلول 2030.. خاص

أدوية
أدوية

قال الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديري للأدوية، إن مصر تسعى لدعم قطاع الأدوية بشكل كبير، باعتياره قطاع استراتيجي هام يخدم أكثر من 100 مليون مواطن، لا يمكن الاستغناء عنه.

اقرأ أيضا: وزارة التموين توضح حقيقة رفع سعر الأرز

أوضح "جورج" في تصريحات لـ "الطريق"، أن مصر تستعد للتوسع في السوق الإفريقي، وزيادة حجم الصادرات من الأدوية ومستحضرات التجميل لـ 10 مليارات دولار بحلول 2030، مقارنة مع 500 مليون جنيه العام الماضي.

أشاد "جورج"، بقرار وزيرة الصناعة، بإعادة ضم قطاع الأدوية للمساندة التصديرية ومنح المصدرين، نسبة جيدة على المنتجات التي يتم تصديرها للخارج، مؤكدا أن إعادة تشكيل مجلس أعلي للصادرات يعتبر أحد أهم أدوات التعامل مع العوائق التي يمكن أن تواجه المصدرين خلال السنوات القادمة، وذلك في ظل مستهدفات الدولة المصرية للارتقاء بمستوى الصادرات والصعود بها إلي مائة مليار دولار على مدار السنوات القادمة.

قال "جورج"، إن الدولة بما تتخذه من خطوات جادة لدعم قطاع التصدير، فإن قطاعات الصناعة العاملة في مصر، يجب استغلال هذه الأدوار الهامة، في حل مشكلات التصدير، وتحقيق توجه الرئيس لـ100 مليار دولار، على غرار حل مشكلة متأخرات المصدرين عبر عدة مبادرات كان آخرها مبادرة السداد الفوري مبادرة 85%.