الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:03 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير الري العراقي: المياه المتدفقة من إيران وصلت إلى الصفر

وزير الموارد المائية العراقي
وزير الموارد المائية العراقي

أكد وزير الموارد المائية والري العراقي مهدي رشيد الحمداني، أن الإطلاقات المائية المتدفقة من إيران وصلت إلى الصفر، مشيرا إلى أنها قطعت المياه بشكل كامل، ولم تتقاسم الضرر مع بلاده.

وقال "الحمداني" في تصريح تلفزيوني وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع" إن "تركيا وإيران تجاوزتا المواثيق الدولية بشأن المياه، في الوقت الذي يواجه فيه العراق خطر جفاف نهريه التاريخيين دجلة والفرات.

اقرأ أيضا : «حزب الله» على قوائم المنظمات الإرهابية فى أستراليا

ويخوض العراق منذ مدة مفاوضات مكثفة مع دولتي المنبع تركيا وإيران، اللتان تقومان ببناء سدود جديدة.

 وتابع "الحمداني" أن تركيا زودت العراق بجميع المعلومات عن سدودها وخزاناتها المائية، بينما إيران قطعت المياه بشكل كامل، ولم تتقاسم الضرر مع العراق.

وذكر أن لدى الوزارة خطة متكاملة للتعامل مع الجفاف والفيضانات، لافتا إلى أن خطط الوزارة تحتاج من 50-70 مليار دولار حتى عام 2035.

 وأضاف أنه لا توجد مبالغ مالية لتنفيذ خطط الوزارة، مؤكدا أنه لا يوجد التزام بالحصص المائية من قبل المحافظات.

وشدد الحمداني على ضرورة تقنين الزراعة بأوقات الجفاف ونقص المياه، مبينا أن محافظة واسط من أكثر المحافظات تجاوزا على الحصص المائية.